أخبار الدارسلايدر

دراسة تكشف ترتيب المغرب في أغلى وأرخص المدن العالمية والعربية في المعيشة

الدار / خاص

كشفت دراسة جديدة ترتيب المدن الأرخص و الأعلى للوافدين على مستوى غلاء المعيشة، وذلك بالتزامن مع أزمة تفشى فيروس كورونا المستجد “كوفيد19” على الصعيد العالمي.

واحتل مدينة الرباط المرتبة العاشرة عربيا و159 عالميا، في الدراسة الصادرة عن مؤسسة “ميرسر”، فيما جاءت  الكويت في المركز الأخير خليجيا والثامن من حيث غلاء المعيشة للوافدين، لتكون بذلك أرخص مدينة خليجيا لمعيشة الوافدين لعام 2020.

وشملت الدراسة حوالى 209 مدينة حول العالم، وجاءت الكويت بالترتيب 113 عالميا، وذلك بعد أن كانت بالترتيب 119 عالميا في عام 2019.

وجاءت مدينة دبي في المرتبة الأولى عربيا من حيث غلاء معيشة الوافدين، كما  احتلت المركز الـ23 عالميا لعام 2020، فيما احتلت مدينة الرياض في السعودية المركز الثاني عربيا، و الـ 31 عالميا لعام 2020.

مدينة أبوظبي عاصمة الإمارات جاءت في المرتبة الثالثة عربيا وبالمركز 39 عالميا، ومدينة بيروت العاصمة اللبنانية بالمركز الرابع عربيا و45 عالميا، تلتها مدينة المنامة العاصمة البحرينية بالمركز الخامس عربيا والـ 52 عالميا.

و جاءت القاهرة المرتبة التاسعة عربيا و126 عالميا، ثم الرباط بالمرتبة العاشرة عربيا و159 عالميا، وأخيرا مدينة تونس بالمرتبة الحادية عشر عربيا و209 عالميا، وهي تعد أرخص مدينة عالميا بمعيشة الوافدين حسب الدراسة.

زر الذهاب إلى الأعلى