المواطن

دخول تلميذات في حالة هستيرية بالدار البيضاء.. والمندوبية تنفي تناولهن لمادة مخدرة

الدار/ هيام بحراوي – تصوير: حسام أديب

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي، أخيرا، فيديو "مفزع" يظهر مجموعة من التلميذات وهن يصرخن ويتمرغن أرضا، بعدما دخلن في حالة هستيرية مجهولة الأسباب، بإحدى الثانويات بعمالة الفداء مرس السلطان بمدينة الدار البيضاء.

وأظهر الفيديو أيضا، عددا من التلاميذ، يحاولون تقديم المساعدة لزميلاتهم، مصدومين من ردة فعل إحداهن، التي حاولت الخروج من داخل الفصل، وتم منعها من طرف إحدى الأستاذات.

الفيديو الذي نشر على نطاق واسع، خلق ضجة كبيرة في صفوف التلاميذ وأولياءهم وعدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي الذين تداولوا بأن الأمر له علاقة بمخدر جديد مهيج تناولته التلميذات يعرف باسم “فالكا” مطالبين بفتح تحقيق في أسباب الحادث الذي وصف بـ"الخطير".

من جهته أكد المندوب الاقليمي لوزارة التربية الوطنية بعمالة الفداء مرس السلطان، تعقيبا على انتشار فيديو لتلميذات يصرخن بشكل غريب، أن الأمر يتعلق بحالة بكاء هيستيرية لإحدى التلميذات بالقسم، صباح يوم الاثنين، لتلتحق بها باقي التلميذات دون معرفة الأسباب او الدوافع لهذا السلوك.

وأضاف المندوب في بلاغ عممه، أن إدارة الثانوية الإعدادية الإمام القسطلاني بعمالة الفداء مرس السلطان ، اتخذت اجراء جمع التلميذات في قاعة واحدة والاتصال بالطبيبة التي أشرفت على فحص الحالات.

وأكد المندوب أن الفحوصات لم تكشف عن تناول التلميذات أي مادة مخدرة، كما أن التلميذات التحقن اليوم بأقسامهن دون أي مشاكل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى