سلايدرمال وأعمال

تصنيف المنصة الصناعية طنجة المتوسط ثاني أفضل منطقة اقتصادية في العالم

الدار / خاص

احتلت المنطقة الصناعية طنجة المتوسط في المرتبة الثانية عالميا، في تصنيف سنة 2020 لأفضل المناطق الحرة  بالعالم بعد مركز دبي للسلع المتعددة بالإمارات العربية المتحدة، بعدما كانت قد صنفت بالمرتبة الخامسة خلال سنة 2019.

واحتلت المنطقة الصناعية الخاصة “كاتووايس ببولونيا” المرتبة الثالثة في هذا التصنيف العالمي، فيما آلت المرتبة الرابعة إلى منطقة التجارة الحرة وايغاوكياو بالصين.

وأصدرت مجلة FDI Intelligence، التابعة لفايننشال تايمز، هذا الأسبوع، تصنيفها للمناطق الاقتصادية الأكثر جذبا في العالم لسنة 2020 “FDI المنطقة الحرة العالمية للسنة”. ويقارن هذا التصنيف حوالي 100 منطقة اقتصادية حسب معايير التنافسية الدولية ومطابقة العروض مع متطلبات المستثمرين

وتعد هذه المرة الأولى التي تحتل فيها منطقة إفريقية مكانة جد متقدمة في هذا التصنيف العالمي، وهو ما يدل على الصعود الهائل لشبكة مناطق الأنشطة التي طورها طنجة المتوسط، أكبر مركب مينائي وصناعي في إفريقيا المتموقع على ضفة جبل طارق”.

كما تم منح استحقاقات أخرى في هذا التصنيف العالمي، إذ حازت المنطقة الصناعية طنجة المتوسط المرتبة الأولى عالميا (Large Tenant) في فئة المشاريع الاستثمارية الكبرى، وبتنويه المتخصص العالمي في قطاع السيارات “سبيسياليزام أوارد إن أوتوموتيف” وذلك بفضل دينامية المنظومة القوية لصناعة السيارات بتموقع حوالي مائة مصنع، فضلا عن الجائزة الإفريقية الأولى للمقاولات الصغيرة والمتوسطة بفضل عرض البنيات التحتية والفرص التجارية المتاحة لهذه الفئة من المقاولات.

زر الذهاب إلى الأعلى