حوادثسلايدر

إسبانيا…تفاصيل اعتقال مغاربة في تفكيك أكبر شبكة لتهريب الكوكايين في أوروبا

الدار/ترجمات

اعتقلت الشرطة الإسبانية هولنديين من أصل مغاربة ينشطون في شبكة للاتجار الدولي في المخدرات، الأكثر نشاطا في أوروبا” تم تفكيكها نهاية الأسبوع المنصرم.

وذكرت وسائل الإعلام Sceptr وAlgemeen Dagblad AD، أن العصابة متخصصة في تهريب الكوكايين من أمريكا الجنوبية، وحاولت مؤخرًا تهريب 6 أطنان من هذا المخدر إلى أوروبا، مشيرة الى أن تفكيك الشبكة، واعتقال أفرادها تطلب تعاونًا دوليًا وثيقًا للغاية تم بمشاركة مقاطعات مالقة وفالنسيا ومدن أمستردام وأوترخت وروتردام وبابندريخت بشكل وثيق أسفر عن تفكيك ناجح للشبكة الإجرامية.

ووفقا لذات المصدر، فقد أسفرت عملية الشرطة الاسبانية وشركائها عن القاء القبض على 8 مشتبه بهم من بينهم 5 في اسبانيا و 3 في هولندا، كما ضبطت خلال العملية حاوية كوكايين 480 كيلوغراما في فالنسيا.

وأضاف المصدر ذاته أن التحريات استمرت أكثر من 22 شهرًا،  و انطلقت في إسبانيا في عام 2009 عندما تمكنت الشرطة من مصادرة في بونتيفيدرا (جنوب غرب منطقة غاليسيا المتمتعة بالحكم الذاتي) حاوية مخدر الكوكايين، لتنطلق التحقيقات في نشاط الشبكة الإجرامية ، قبل اكتشاف أن قادتها يقيمون في هولندا.

ووفقًا للشرطة الإسبانية، كان العديد من أفراد العصابات معروفين بالفعل بجرائم جنائية خطيرة أخرى مثل الابتزاز وتهريب الأسلحة و القتل.

زر الذهاب إلى الأعلى