الرياضةسلايدر

المغربية حجيج تنافس على رئاسة الاتحاد الأفريقي للطائرة أمام منافس تقلد المهمة لأزيد من 30 سنة

الدار/ رشيد محمودي

تتجه بشرى حجيج رئيسة الجامعة الملكية المغربية لكرة الطائرة، نحو تقديم ترشيحها لرئاسة الكونفدرالية الافريقية لكرة الطائرة، وذلك خلال الجمع العام الانتخابي المقرر انعقاده مابين 23 – 24 – 25 أكتوبر الجاري، عبر تقنية “الفيديو كونفيرونس” بسبب تفشي فيروس كورونا عالميا.

ومن المنتظر أن تعرف الجمعية العمومية للكونفدرالية الافريقية تجديد انتخاب المكتب التنفيذي للهيئة القارية.

وتنافس بشرى حجيج رئيسة الجامعة الملكية المغربية لكرة الطائرة المصري عمر علواني الذي ظل في هذا المنصب لمدة ثلاثين سنة.

وسيجري انتخاب رئيس الاتحاد وأعضاء المجلس الإداري على مدى ثلاث أيام. وستقود رئيسة الجامعة حملتها تحت شعار “معا سننجح” .وذلك لإشعاع الرياضة والتسامح في القارة الافريقية وتعزيز دور المملكة المغربية في توحيد شباب القارة السمراء وتنميتها المستدامة.

وأعيد انتخاب بشرى حجيج رئيسة للجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة في سنة 2019، وذلك في إطار الجمع العام العادي برسم الموسم الرياضي 2017/2018.

وجاء انتخاب حجيج، المرشحة الوحيدة، بالإجماع، لولاية ثانية مدتها أربع سنوات (2019-2023).
وتميزت المرحلة الأولى لرئاسة حجيج للجامعة بإعادة الهيكلة في شقها المالي والاداري وفي الترسانة القانونية بالإضافة إلى تنظيم العشرات من التظاهرات بالمغرب “تميزت بمستوى عال أعطت إشعاعا كبيرا للمغرب كوجهة مهمة في إفريقيا”، كما قالت في تصريح سابق.

وتعمل بشرى حجيج على تقديم ملف ترشحها أمام الحضور، حيث ستعرض برنامجا مهما لتطوير كرة الطائرة الافريقية من الناحية المالية والتنظيمية بشفافية ووضوح طبقا للمعايير المحاسباتية المضبوطة.

زر الذهاب إلى الأعلى