سلايدرمال وأعمال

إطلاق”شكون غادي يستثمر في مشروعي؟” برنامج مغاربي مخصص للمقاولات الناشئة بشراكة بين إنوي والقناة الثانية

الدار / رشيد محمودي

تطلق شركة إنوي، بشراكة مع القناة الثانية، برنامج “شكون غادي يستثمر في مشروعي؟”، برنامج مغربي يضع وجها لوجه، المقاولات الناشئة والمستثمرين! ويساهم هذا البرنامج في تعزيز الاقتصاد الرقمي الجديد ودعم نمو المقاولات الناشئة المغربية.

وأفاد بلاغ توصل موقع الدار بنسخة منه، أن البرنامج يعتبر فرصة حقيقية للتعريف بالمقاولات الناشئة وتمويلها وتأطير حس المقاولة لدى الشباب، مشيرا إلى أن”شكون غادي يستثمر في مشروعي؟” سيكون برنامجا شاملا يعتمد على مفهوم بسيط، حيث يسمح خلال كل برايم بلقاء بين مؤسسي المقاولات الناشئة و5 مستثمرين مغاربة من القطاع الخاص “Business Angels”، الذين يجسدون الديناميكية والإبداع والنجاح المغربي.

وسيمنح هؤلاء المستثمرون فرصة للمواهب الشابة وسيكونون على استعداد لاستثمار المال والوقت والمهارات من أجل المقاولات الناشئة الواعدة. ويمكن للمتقدمين أيضا الاعتماد على دعم صندوق الضمان المركزي (CCG) بوصفه شريكا في الاستثمار، ووكالة التنمية الرقمية (ADD) والفدرالية المغربية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأوفشورينغ (APEBI).

وسيتم بث إجمالي 6 برايمات من برنامج “شكون غادي يستثمر في مشروعي؟” على القناة الثانية، من 24 نونبر إلى غاية 29 دجنبر. ومن المقرر أن يتم الكشف عن كواليس اختيار 24 مرشحا ومراحل تحضيرهم للبرايمات في العشرين من أكتوبر الجاري، وذلك من خلال كبسولات يومية تبث على القناة الثانية. وسيواكب إنوي، بدوره، هذا البرنامج الطموح من خلال سلسلة من المحتوى الرقمي المصمم خصيصا لهذه المناسبة، والذي يبث على منصته المخصصة للمقاولة: “inwi innov”. حيث سيتم تقديم شهادات من مقاولين شباب ونصائح الخبراء، وكذلك أفضل الممارسات التي يجب اعتمادها من أجل ضمان نمو مستدام للمقاولة الناشئة.

زر الذهاب إلى الأعلى