أخبار الدارسلايدر

مدريد تطالب بإعفاء جمركي لصادراتها من الخضر والفواكه تجاه بريطانيا أسوة بالمغرب

الدار / ترجمات

قال “الاتحاد الإسباني لجمعيات منتجي تصدير الفواكه والخضروات”، الذي عقد اجتماعه إلكترونيًا، أنه في حالة عدم وجود اتفاقية تجارية في خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في نهاية الفترة الانتقالي، فإن هذا يعني دفع الرسوم الجمركية عن بقيمة 198 مليون يورو سنويا.

وأكد الاتحاد الاسباني أنه لا يستطيع تحمل تأثير خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق، لأن ذلك سيؤدي إلى دفع الصادرات للرسوم الجمركية، في حين أن منافسيها المباشرين، مثل المغرب، يدخلون إلى السوق البريطانية معفيين من دفع الرسوم.

وتعد المملكة المتحدة السوق الثالث لقطاع الفواكه والخضروات في اسبانيا، حيث تم تصدير الفواكه والخضروات بقيمة 1160 مليون يورو في النصف الأول من عام 2020، بزيادة 9٪ عن نفس الفترة من العام السابق.

وبلغ اجمالي الصادرات الاسبانية الى بريطانيا من الفواكه والخضر في عام 2019 1.5، ما مجموعه مليون طن، بزيادة 5٪ عن 2018، بقيمة 1،779 مليون يورو (+ 1٪)، وفقًا لبيانات دائرة الجمارك والضرائب.

فيما يتعلق بالسياسة الزراعية المشتركة (CAP)، يعتبر القطاع أن الإصلاح الجاري يجب أن يجعل من الممكن تصحيح أوجه عدم المساواة والتمييز الموجودة في القطاع وفيما يتعلق بالتدابير الجديدة التي سيتم تطبيقها اعتبارًا من عام 2023، فقد صرح الاتحاد الاسباني لجمعيات منتجي الفواكه والخضروات، أن الاهتمام بالوصول إلى المخططات البيئية، وهو نظام من شأنه أن يسمح للقطاع بالمساهمة بشكل كبير في الاستدامة البيئية والمناخية.

زر الذهاب إلى الأعلى