أخبار دولية

الكويت تسجل 889 إصابة جديدة بكورونا في أعلى حصيلة يومية منذ سبتمبر

سجلت الكويت امس الخميس 889 إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) في أعلى حصيلة يومية منذ 3 شتنبر الماضي، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 119420 حالة.

وقالت وزارة الصحة في بيان إنها سجلت تسع حالات وفاة جديدة ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 730 حالة. كما ارتفعت حصيلة حالات الشفاء إلى 110714 حالة بعد تعافي 798 حالة جديدة.

ووفق بيانات وزارة الصحة ما زال 126 مصابا بكورونا يتلقون الرعاية الطبية في غرف العناية المركزة.

وارتفع عدد الفحوصات إلى 857707 فحوصات بعدما أجرت الفرق الطبية 8045 فحصا جديدا خلال ال24 ساعة الماضية.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت في الثالث من سبتمبر الماضي تسجيل 900 إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا في أعلى حصيلة يومية في البلاد.

وقال أحمد المنفوحي نائب رئيس اللجنة الرئيسية لمتابعة تنفيذ الاشتراطات الصحية الخاصة المتعلقة بانتشار مرض فيروس كورونا امس عقب اجتماع للجنة إنها “مستمرة في عملها لمحاصرة المرض، ونأمل أن لا نلجأ إلى الغلق مرة أخرى مثل بعض الدول”.

ودعا المنفوحي المواطنين والمقيمين إلى الإزالة الطوعية لمخيماتهم الربيعية، امتثالا لقرارات الحكومة، قائلا “أزلنا 38 مخيما (..) وندعو المواطنين والمقيمين إلى إزالة مخيماتهم حتى لا نلجأ إلى الإزالة وتدمير الخيام والمعدات”.

وكانت الحكومة الكويتية قد قررت في وقت سابق منع إقامة المخيمات الربيعية والخيام المؤقتة بالمناطق السكنية والشاليهات، وإلزام المقاهي والمطاعم باستقبال الزبائن عبر نظام المواعيد.

وأقرت الحكومة في 13 غشت الماضي الانتقال إلى المرحلة الرابعة من خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية، إذ سمحت باستئناف نشاطات صالونات الحلاقة والنوادي الرياضية ومحلات الخياطة مع الالتزام بالاشتراطات الصحية، وعودة 50 في المائة من موظفي الدولة والقطاع الخاص إلى عملهم، فيما لازالت تحظر إقامة الأعراس ومجالس العزاء.

المصدر: الدار- واج

زر الذهاب إلى الأعلى