سلايدرفن وثقافة

مساء السبت على أمواج الإذاعة الوطنية من الرباط: الناقد والمترجم الأدبي محمد آيت لعميم ضيفا في برنامج “مدارات”

يستضيف برنامج “مدارات” بالإذاعة الوطنية من الرباط، في حلقته الجديدة ليوم السبت 24 أكتوبر الجاري، على الساعة السابعة مساء، الناقد والمترجم الأدبي الدكتور محمد آيت لعميم، في حوار يلقي الضوء على كتاباته النقدية، ودراساته وترجماته الأدبية.

وسيتحدث الناقد محمد آيت لعميم ، عن تجربته في دراسة أدب الكاتب الأرجنتيني خورخي لويس بورخيس، وعن كتابه المتميز حول الشاعر العربي أبي الطيب المتنبي ، مرورا بعمله المشترك مع الكاتب والمترجم الفرنسي ميشيل أورسيل ، في ترجمة معاني عدد من سور وآيات من القرآن الكريم إلى الفرنسية .

كما سيتحدث ضيف هذه الحلقة ، عن أطروحته الجامعية حول قصيدة النثر في الشعر العربي المعاصر، وكذا عن دور المدرسة المغربية ومناهج التعليم ، في تنمية القراءة الأدبية والفكرية عند الناشئة،إضافة إلى انطباعاته حول جوانب حميمية ذات الصلة باهتماماته الثقافية.

يشار إلى أن برنامج “مدارات ” الذي يستضيف وجوها متميزة من الوسط الثقافي المغربي، هو من إعداد وتقديم الإعلامي عبدالإله التهاني، وتبثه الإذاعة الوطنية من الرباط، ضمن برمجتها للموسم الإذاعي الجديد ، يومي الثلاثاء والسبت من كل أسبوع على الساعة السابعة مساء .

زر الذهاب إلى الأعلى