حوادثسلايدر

اسبانيا…تفاصيل اعتقال مغربي بتهمة التحريض على الإرهاب والتطرف

الدار / خاص

تمكنت الشرطة الاسبانية من اعتقال متطرف مغربي، يبلغ من العمر 50 عامًا، بتهمة تجنيد الشباب على الإنترنت وتحريضهم على التطرف ليكونوا جزءًا من تنظيم “الدولة الإسلامية” الإرهابي “داعش”، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الإسبانية “ايفي” اليوم الجمعة.

وذكر الحرس المدني الإسباني، أن المشتبه به جرى اعتقاله يوم الأربعاء الماضي في ألتيا (إقليم أليكانتي) ولا يزال قيد الاعتقال الاحتياطي.

وقال المحققون إن المشتبه به مكث في إسبانيا بشكل غير منتظم وأمضى معظم وقته في البحث والتحرير ونشر والتعليق على مضامين دعائية محرضة على الإرهاب والتطرف من التنظيم الإرهابي “داعش”، متخذًا إجراءات أمنية احترازية حتى لا يتم الكشف عن هويته.

و للقيام بذلك، حدد المستخدمين على شبكات التواصل الاجتماعي، والتي أعاد توجيهها بعد ذلك إلى تطبيقات الرسائل الخاصة من أجل تعميق عمليات التطرف وتزويد الشباب المستهدفين بمحتوى رقمي عن داعش.

 واعتبر الحرس المدني الاسباني أن هذا المغربي شبه مندمج في التنظيم الإرهابي، مؤكدا أن عملية الاعتقال، التي تمت بدعم من اليوروبول “الشرطة الجنائية الدولية”، أسفرت أيضا عن اعتقال  امرأة كانت ستصبح متطرفة من قبل هذا المغربي، من أجل تحديد تورطها في أنشطة إرهابية، على الرغم من إطلاق سراحها بعد الإدلاء بشهادتها.

زر الذهاب إلى الأعلى