أخبار الدارسلايدر

وزراة التعليم تعلن عن توقيف بث الدروس المصورة الموجهة إلى جميع المستويات الدراسية

الدار/ رشيد محمودي

قررت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد، توقيف بث الدروس المصورة الموجهة إلى جميع المستويات الدراسية عبر القنوات التلفزية “الثقافية” و”العيون” و”الأمازيغية”.

وحسب بلاغ توصل موقع الدار بنسخة منه، فإن هذا القرار سيتم تفعيله، ابتداء من  يوم غد الاثنين 26 أكتوبر 2020، على أن يستأنف بثها عبر هذه القنوات، ابتداء من يوم الاثنين 2 نونبر 2020.

وأوضح البلاغ ذاته، أن قرار الوزارة،  جاء بمناسبة حلول العطلة البينية الأولى، والتي تمتد من يوم الأحد 25 أكتوبر2020 إلى يوم الأحد فاتح نونبر 2020، وذلك من أجل تمكين التلميذات والتلاميذ من فسحة للراحة النفسية وتجديد نشاطهم الذهني والجسدي.

 ونوهت الوزارة، في البلاغ نفسه، بالمجهود الكبير الذي بذلته الأطر التربوية والإدارية والتقنية وهيئة التفتيش من أجل تمكين فئة من المتعلمات والمتعلمين من مواكبة دروسهم عن بعد إسوة بزملائهم الذين يستفيدون من التعليم الحضوري، وكذا بالانخراط المسؤول للأسر في تأطير ومواكبة أبنائها وبناتها في هذه العملية.

وأوصت الوزارة، جميع التلاميذ والأطر  الإدارية والتربوية بالتقيد بالتدابير الموصى بها من طرف السلطات الصحية للوقاية من تفشي جائحة كوفيد- 19.

زر الذهاب إلى الأعلى