الرياضةسلايدر

انتخاب بشرى حجيج رئيسة للاتحاد الافريقي لكرة الطائرة

بشرى جحيح تنتزع رئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة الطائرة من المصري عمرو علواني 

الدار / رشيد محمودي

تمكنت بشرى حجيج، من انتزاع  رئاسة الإتحاد الأفريقى للكرة الطائرة بالتفوق على المصري عمرو علوانى الرئيس السابق،  بالحصول على 42 صوتا مقابل 12 صوتا فى الإنتخابات التى أعلنت رئاسة المجلس الإداري الجديد عبر تقنية الفيديو كونفيرونس.

وعرفت أشغال الجمع العام الانتخابي مناقشة التقرير الأدبي والمالي، حيث جرت الانتخابات تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

وسجل اليوم الثاني من أشغال الجمعية العمومية، حضور 53 اتحادا وطنيا من أصل 54، في غياب غينيا كوناكري الذي فوضت للغابون حق التصويت.

وانطلق اليوم الثاني في التصويت على المصادقة على التقرير المالي، حيث قدم  عمرو علواني التقرير الأدبي والمالي الذي عرف  اعتراضات كثيرة من طرف مجموعة من الاتحادات المحلية،  قبل أن تجرى الانتخابات لدورة جديدة على مقعد الرئيس وباقي المناصب.

ونالت بشرى حجيج ثقة الأغلبية بعد أن قدمت برنامجا متطورا لخدمة كرة الطائرة الافريقية.

وعبرت رئيسة الاتحاد الافريقي للكرة الطائرة عن سعادتها بهذا التتويج ، مؤكدة في تصريح عقب إعلان نتائج التصويت، أن الفوز برئاسة الهيئة القارية لكرة الطائرة يبرهن عن مكانة المغرب افريقيا، وهو تشريف للمرأة المغربية والرياضة الوطنية بصغة عامة.

وتعهدت حجيج بتفعيل البرنامج الانتخابي لتطوير كرة الطائرة الافريقية، وتكريس دور المملكة المغربية قاريا، تماشيا مع السياسة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

وفي نفس السياق فقد  دخل 13 مرشحا للمنافسة على 6 مقاعد لنائب الرئيس وهم عدنان البكباك من ليبيا وفراس الفالح من تونس وكارلوس رودريجيز من الرأس الأخضر وموري كيتا من غينيا ومامادو ندوي من السنغال وبدر يوسف من النيجر وكاسيمير ساوادوجو من بوركينا فاسو وإدريس دوكوني من تشاد وجان موبيتا من الكونغو وكيوني من كينيا وجوزيف ويل من جنوب السودان وفريدريك ندلوفو من زيمبابوي وتوبي ريدي من جنوب إفريقيا.

وكانت المغربية بشرى حجيج  قد كسبت ثقة الاتحاد العربي للكرة الطائرة سنة 2019، وتم اختيارها بالإجماع بتونس، نائبة رئيس الاتحاد العربي الذي يرأسه الشيخ علي بن محمد بن آل راشد بن آل خليفة.

زر الذهاب إلى الأعلى