سلايدرمال وأعمال

“بومباردييه” تكشف عن موعد إتمام صفقة بيع مصنعها للطائرات بالمغرب بعد تغلبها على عراقيل

الدار/ خاص

كشفت شركة “بومباردييه” الكندية بالمغرب، اليوم الاثنين، عن تاريخ الاغلاق والتعديلات على الشروط والأحكام الخاصة ببيع منشآتها الصناعية بالدار البيضاء لشركة “سبيريت أيروسيستيم” الأمريكية، المتخصصة في أنشطة الطيران.

وأكدت الشركة الكندية أن صفقة البيع ستنتهي في 30 أكتوبر الجاري بعد اكتمال جميع شروط البيع، مشيرة الى أنه تم التوصل إلى اتفاق نهائي مع الشركة الأمريكية، ينص على توفير 275 مليون دولار في خزائنها لبيع ثلاثة مصانع في الخارج (بلفاست والدار البيضاء ودالاس).

كما تشمل الصفقة أيضًا استحواذ Spirit على التزامات بقيمة 824 مليون دولار أمريكي بالإضافة إلى بعض التعديلات على اتفاقيات التجارة بين الطرفين لصالح بومباردييه.

وبمقتضى الاتفاق المبرم بين الشركتين، ستتمكن “سبيريت أيروسيستيم” من حيازة أنشطة “بومباردييه” المرتبطة بمنظومة وبنيات الطيران، وخدمات ما بعد البيع ببيلفاست بالمملكة المتحدة والدار البيضاء، علاوة على المنشآت الخاصة بالصيانة والإصلاح والمنشآت الخاصة بإعادة تجديد العناصر الهيكلية بدالاس الامريكية، وذلك في إطار قرار استراتيجي لبومباردييه بالتركيز على القطارات وطائرات الأعمال.

وتعتبر ”سبيريت أيرو سيستيم”  شركة عملاقة رائدة عالميا في مجال الطيران، تقوم بتصنيع العناصر الهيكلية للطائرات، وتوظف أكثر من 15000 شخص في مختلف مواقعها في أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا.

وكانت الصفقة المبرمة بين شركة “Spirit Aerosystems” الأمريكية وشركة “Bombardier” الكندية، المتعلقة ببيع الأخيرة لمصنعيها المتواجدين الأول بالدار البيضاء بالمغرب، والثاني ببيلفاست بإيرلندا، تواجه عراقيل قانونية عديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى