حوادثسلايدر

إنقاذ 8 “حراكة” مغاربة ووفاة آخر في عملية للإنقاذ البحري الاسباني قرب الجزيرة الخضراء

الدار- خاص

أنقذت مصالح الإنقاذ البحري الإسباني، أمس الأحد، 8 “حراكة” مغاربة أثناء إبحارهم على متن قاربين، للوصول إلى ساحل الجزيرة الخضراء، فيما فارق أحدهم الحياة نتيجة انخفاض درجة حرارته، وفقا لما ذكره موقع “أوربا بريس” الناطق بالاسبانية، اليوم الاثنين.

وأفاد المصدر ذاته، أن عناصر خدمة الإنقاذ البحري الإسبانية أنقذت في العملية الأولى 3مهاجرين كانوا على متن قارب من نوع “كاياك”، فيما توفي شخص رابع قبل الوصول إلى القارب، مشيرا الى أن “المهاجرين الثلاثة كانوا يعانون من أعراض انخفاض حرارة الجسم، ليتم نقلهم إلى ميناء الجزيرة الخضراء، بالقرب من منطقة كالا أرينا، لتلقي الإسعافات الضرورية.

وأضاف موقع “أوربا بريس” أن السلطات الإسبانية لم تتمكن من تحديد ما إذا كان القارب قد غادر من سبتة أو السواحل المغربية، مشيرا الى أن تدخلا ثانيا لعناصر الإنقاذ البحري الإسبانية مكن من انقاذ حياة 5 مغاربة آخرين كانوا على متن قارب مطاطي، على بعد ستة أميال شرق بونتا ألمينا.

ووفقا للمصدر ذاته، فقد جرى نقل جميع “الحراكة الذين تم إنقاذ حياتهم إلى ميناء سبتة المغربية المحتلة لإخضاعهم للفحوصات الطبية اللازمة من طرف منظمة الصليب الأحمر، قبل وضعهم تحت الحجر الصحي الإجباري بمستودع “تاراخال” تفعيلا للبروتوكول المعمول بها في الوقت الراهن لمنع تفشي وباء كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى