حوادثسلايدر

احباط محاولة تهريب شحنة من “القرقوبي” من الجزيرة الخضراء الى طنجة

الدار / خاص

تمكنت الشرطة الإسبانية بميناء الجزيرة الخضراء، من إحباط محاولة تهريب شحنة من الأقراص المخدرة نحو ميناء طنجة المتوسط، وفقا لما أورده موقع “أوربا بريس” الناطق بالإسبانية، اليوم الاثنين.

وأفاد المصدر ذاته أن الشرطة ضبطت 12 ألف و600 قرص مخدر من نوع “كلونازيبان”، بحوزة شخص من جنسية مغربية كان ينوي تهريب تلك الأقراص نحو طنجة، وهو مواطن مغربي يبلغ من العمر 26 عامًا، جرى اعتقاله تهمة ارتكاب جريمة ضد الصحة العامة.

وتم ضبط كمية المخدرات المذكورة، خلال عملية تفتيش إحدى الشاحنات كانت بصدد الإبحار إلى طنجة، أدى إلى اكتشاف تلك الأقراص، ليتم اعتقال سائقها المغربي في نقطة مراقبة دخول وخروج الإسبان والأجانب من التراب الوطني في ميناء الجزيرة الخضراء.

وأسفرت عملية التفتيش لشاحنة مبردة عند مسلك الخروج إلى إسبانيا باتجاه طنجة، عن العثور في المنطقة السفلية من رأس جرار الشاحنة، على 21 عبوة بها 40 قرصاً، بإجمالي 840 قرصاً، كل منها يحتوي على هذه الـ 15 حبة من مخدر “كلونازيبان”، ليصل إجمالي المحجوز الى  12600 مخدر على 2 ملليجرام من عقار كلورازيبان كمكون فعال.

وأعلنت الشرطة الإسبانية عن فتح تحقيق حول ما إن كانت هناك شبكة إجرامية تنشط في تهريب الأقراص المخدرة من إسبانيا إلى المغرب.

يشار الى أن المخدر المحجوز ينتمي إلى عائلة البنزوديازيبينات، و المكون النشط فيها هو كلونازيبام، والذي يتم استخدامه مع مواد أخرى لصنع المادة المعروفة باسم “قرقوبي”.

زر الذهاب إلى الأعلى