الرياضة

غوارديولا يلمح إلى اقتراب رحيل كومباني

قال بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، اليوم (الثلاثاء)، إن فينسنت كومباني، لاعب "سيتيزينز"، لم يخض مباريات كافية في المواسم الأخيرة، ليضمن عقدا جديدا رغم الدور الذي لعبه في نجاح النادي بالدوري الانجليزي الممتاز.

وغاب فينسنت كومباني، الذي ينتهي عقده في نهاية هذا الموسم، عن مباريات كثيرة بسبب الإصابات خلال المواسم القليلة الماضية، وقال غوارديولا إن النادي سيناقش مسألة تمديد التعاقد مع اللاعب ووكيل أعماله.

وأبلغ غوارديولا الصحفيين قبل مواجهة نيوكاسل يونايتد، اليوم (الثلاثاء)، في الدوري "إنه لاعب رائع لكنه خاض مباريات قليلة في السنوات الخمس الماضية"، مضيفا: "لا يخالجنا أدنى شك في قدراته. افتقدناه كثيرا أثناء غيابه. هو لاعب مؤثر. إنه قائد الفريق وأحد أفضل لاعبي قلب الدفاع في العالم، يجب وضع هذه الحقائق على الطاولة ومناقشتها مع اللاعب ووكيله واتخاذ أفضل قرار للجميع".

ويلعب كومباني في مانشستر سيتي منذ 2008، وفاز بـ7 ألقاب كبيرة من بينها 3 ألقاب في الدوري، لكن غوارديولا قال إن أي قرار بتمديد عقد مدافع بلجيكا لا يجب أن تتحكم فيه العواطف وحدها.

وأكمل غوارديولا: "النادي يعرف أهمية العواطف والروابط بين اللاعب والسيتي، يجب وضعها في الاعتبار عند اتخاذ قرارات، خاصة وأن كومباني موجود هنا منذ فترة طويلة وساعدنا في بلوغ ما وصلنا إليه الآن".

ويعتقد غوارديولا أن فريقه يجب أن يفوز بـ11 مباراة من الـ15 المتبقية على الأقل، من أجل الإطاحة بليفربول من الصدارة التي يتقلدها متقدما بـ4 نقاط على حامل اللقب.

وقال غوارديولا، في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "اللاعبون يعرفون ذلك، تحدثنا عن هذا الأمر وهم يعرفونه جيدا"، مضيفا: "في السابق كان يمكنك الفوز باللقب عندما تحقق 85 أو 87 أو 89 نقطة، الآن للفوز ولكي تكون بطلا يجب أن تصل إلى أكثر من 90 نقطة".

ولا يعترف غوارديولا بأفضلية الفرق المضيفة في المباريات وقال: "في الحالتين يجب أن نفوز، إذا لم نفعل ذلك فسيكون الأمر قد انتهى، كل مباراة بمثابة النهائية لنا، علينا فقط أن نفوز".

المصدر: الدار – وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − 7 =

زر الذهاب إلى الأعلى