أخبار دولية

مقتل أربعة تلاميذ وإصابة 35 آخرين بانفجار قنبلة بمدرسة قرآنية في باكستان

لقي أربعة تلاميذ على الأقل مصرعهم وأصيب 35 آخرون، جراء انفجار قنبلة داخل مدرسة قرآنية في مدينة بيشاور عاصمة مقاطعة خيبر بختونخوا شمال غرب باكستان صباح اليوم الثلاثاء، وفق ما أفادت وسائل إعلام محلية والشرطة.

وقال قائد شرطة مدينة بيشاور، وقار أحمد، لوسائل الإعلام، إن بعض المسلحين المجهولين وضعوا عبوة ناسفة بدائية الصنع داخل المدرسة وفجروها أثناء فرارهم.

وأضاف أنه كان هناك عدد كبير من التلاميذ داخل المدرسة يحضرون دروسهم الصباحية الاعتيادية عندما وقع الانفجار داخل إحدى قاعات المدرسة، مشيرا إلى أن اثنين من الجرحى مدرسان.

وتم نقل المصابين إلى مستشفى “ليدي ريدينغ” حيث أ علنت حالة طوارئ. وقال المتحدث باسم المستشفى إن العديد من المصابين يرقدون في حالة حرجة.

وتتواصل حاليا التحقيقات فى الحادث، كما تجرى عملية الإنقاذ.

ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن.

وتراجعت أعمال العنف في باكستان بشكل ملحوظ بعد عدة عمليات عسكرية نفذتها القوات الباكستانية في المناطق القبلية المحاذية لأفغانستان، غير أن بعض المجموعات لا تزال قادرة على تنفيذ اعتداءات.

وسبق أن نفذت حركة طالبان الباكستانية هجوما على مدرسة في بيشاور في دجنبر 2014، أوقع أكثر من 250 قتيلا معظمهم من الأطفال، ما حمل الجيش الباكستاني على تكثيف عملياته ضد المجموعات المسلحة.

المصدر: الدار- وم ع

زر الذهاب إلى الأعلى