أخبار دولية

الكويت تؤكد مركزية القضية الفلسطينية والهوية العربية للقدس الشرقية المحتلة

أكدت دولة الكويت على مركزية القضية الفلسطينية بالنسبة للامة العربية والهوية العربية للقدس الشرقية المحتلة.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية (كونا) اليوم الثلاثاء، أن مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة منصور العتيبي جدد في جلسة مجلس الأمن مساء أمس حول الحالة في الشرق الأوسط بما في ذلك القضية الفلسطينية، التأكيد على تمسك الدول العربية بالسلام كخيار استراتيجي وحل الصراع العربي – الاسرائيلي وفق القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة ومبادرة السلام العربية لعام 2002 وبما يؤدي الى حصول الشعب الفلسطيني على كامل حقوقه السياسية المشروعة وإقامة دولته المستقلة على أرضه وعاصمتها القدس الشريف.

وأعرب العتيبي عن أسفه حيال استمرار الاحتلال الاسرائيلي في سياساته العدوانية ضد الشعب الفلسطيني وعدم التراجع عن خطط ضم الأراضي في الضفة الغربية المحتلة.

وقال “مع الأسف وفي ظل ھذا التھدید المباشر لوجودنا تستمر إسرائیل القوة القائمة بالاحتلال في سیاساتھا العدوانیة ضد الشعب الفلسطیني وتواصل تذكیرنا بأنھا لم تتراجع عن خطط ضم الأراضي في الضفة الغربیة”.

وأضاف أن “ھذه السیاسات الإسرائيلية تؤكد مرة أخرى أن ما تسعى إليه إسرائیل ھو تكریس الاحتلال عبر مواصلة أنشطتھا وسیاساتھا غیر القانونیة في توسیع وبناء وإقامة آلاف الوحدات الاستیطانیة وضم الأراضي”.

واشار الى ان التقارير الاممية الصادرة مؤخرا اكدت ارتفاع عدد الانشطة الاستيطانية في الضفة الغربية بما في ذلك القدس الشرقية بعد ان اعطت الحكومة الاسرائيلية الضوء الاخضر لبناء آلاف من الوحدات الاستيطانية الجديدة غير القانونية.

وتابع “مما يزيد من قلقنا ايضا هو ما واكب منح السلطات الاسرائيلية الضوء الاخضر لبناء مستوطنات غير قانونية من اعمال عنف يرتكبها المستوطنون الاسرائيليون ضد الشعب الفلسطيني الاعزل والتدمير للمباني والممتلكات الفلسطينية لكي يتم تشييد تلك المستوطنات”.

وشدد على ان هذه الافعال تساهم في تلاشي فرصة الفلسطينيين لإقامة دولة فلسطينية مستقلة متصلة وقابلة للحياة والاستمرار وذات سيادة مستقلة.

المصدر: الدار- وم ع

زر الذهاب إلى الأعلى