أخبار دولية

دبي تستضيف المؤتمر العالمي للذهب في 23 نونبر المقبل

تستضيف دبي يوم 23 نونبر المقبل المؤتمر العالمي للذهب 2020 .

وأفاد المنظمون بأن المؤتمر ،الذي يعد أكبر حدث دولي متخصص في القطاع يتم تنظيمه على مستوى منطقة مجلس التعاون الخليجي، سيعرف مشاركة كبريات الشركات الدولية العاملة في قطاع الذهب بمختلف مجالاته منها المناجم والمصافي والتداول وبحضور شخصيات حكومية وممثلين من الجهات الناظمة للقطاع من مختلف أنحاء العالم.

ويعد المؤتمر أول حدث “هجين” لصناعة الذهب هذا العام في دبي حيث يدمج بين التقنيات الحديثة والحضور المباشر بشكل فعلي وذلك في إطار الالتزام بالإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية لضمان صحة وسلامة المشاركين والحضور وفقا للمصدر ذاته .

ويناقش المؤتمر حزمة من القضايا المرتبطة بالقطاع بدءا من تجارة الذهب وفرص الاستثمار والمشاريع المشتركة مرورا بالاستيراد والتصدير والخدمات اللوجستية وصولا إلى التكرير والتعدين وصناعة المجوهرات وتجارة السبائك.

وقال القائمون على المؤتمر انه سيتم بمناسبة انعقاد الحدث الكشف عن برامج مبتكرة تشمل سوقا رقميا لتجارة الذهب وذلك ضمن المنصة الخاصة بالشركات الصغيرة والمتوسطة . ومن المتوقع ان يشهد الحدث الدولي مشاركة وزراء ودبلوماسيين وشخصيات تعمل في القطاع من إفريقيا وآسيا وأوروبا والولايات المتحدة.

المصدر: الداروم ع

زر الذهاب إلى الأعلى