سلايدرفن وثقافة

مساء هذا السبت على أمواج الإذاعة الوطنية من الرباط: أسامة الزكاري الباحث المتخصص في تاريخ المغرب متحدثا في برنامج “مدارات”

يستضيف برنامج “مدارات” بالإذاعة الوطنية بالرباط، الباحث أسامة الزكاري، المتخصص في تاريخ المغرب، وذلك في حلقته المبرمجة ليوم السبت 31 أكتوبر الجاري، على الساعة السابعة مساء.

وسيتحدث ضيف هذه الحلقة، عن اهتماماته بتاريخ منطقة الشمال وأعلامه، وكذا بمظاهر الحركة العلمية والتاريخ السياسي والحضاري لشمال المغرب.

كما سيتحدث عن حصيلة دراساته البيبليوغرافية والمونوغرافية ذات الصلة، متوقفا عند إشرافه على إعداد سيرة الأديب المغربي الراحل أحمد عبدالسلام البقالي.

وإلى هذا، سيتناول الإعلامي عبدالإله التهاني مع الباحث أسامة الزكاري، تدويناته لمذكرات بعض رجال الحركة الوطنية المغربية، ومشروعه البيبليوغرافي والمونوغرافي حول عموم منطقة الشمال المغربي، إضافة إلى كتاباته حول النخبة المغربية في مغرب ما قبل الحماية، وعلاقة الهوية المغربية بالتركيبة البشرية للمغاربة، وصولا إلى انطباعاته عن المؤرخين الكبيرين الراحلين، محمد حكيم بنعزوز وعبدالعزيز خلوق التمسماني.

ومعلوم أن برنامج “مدارات” هو من إعداد وتقديم الإعلامي عبدالإله التهاني، وتبثه الإذاعة الوطنية من الرباط، يومي الثلاثاء والسبت من كل أسبوع على الساعة السابعة مساء .

زر الذهاب إلى الأعلى