أخبار الدار

المغرب يضع بلجيكا في مأزق بعد رفضه استقبال “مجرم” مغربي خطير

الدار/ المحجوب داسع

رفضت السلطات المغربية استقبال مجرم بلجيكي من أصل مغربي، ترغب بلجيكا في ترحيله عن البلاد بسبب سجله الإجرامي الثقيل، وفقا لما أورده موقع " Het Laatste Nieuws."

وأشار المصدر ذاته إلى أن بلجيكا لن يكون بمقدورها ترحيل المسمى "مصطفى.ب"، بعدما رفضت السلطات المغربية تزويدها بالوثائق اللازمة التي تخص الشخص. 

وأدين المعني بالأمر لأول مرة بعقوبة حبسية تصل إلى 17 عاما في قضايا الاتجار بالمخدرات، كما حوكم عليه السنة الماضية بثلاث سنوات أخرى بتهمة الاغتصاب. ويعد "مصطفى.ب"، شقيق المدعوة "سميرة ب"، المحكوم عليها بـ 27 عامًا سجنا نافذا بتهمة قتل رفيقها و النزوع نحو التطرف العنيف، وهو السبب الذي دفع بالسلطات البلجيكية إلى التحرك من أجل ترحيله عن البلاد مخافة أن يصبح متطرفا.

وفي هذا الصدد، قامت السلطات البلجيكية بسحب تصريح إقامة المجرم المغربي في بلجيكا، ووضعه في مركز الاحتجاز لمدة ثمانية أشهر، وهي المدة التي انتهت، أخيرا، لكن رفض المغرب استقباله، ووضع السلطات البلجيكية في موقف حرج.

وأكد وزير الدولة البلجيكي لشؤون اللجوء والهجرة، ماجي منلوك، أن بلجيكا لا تستطيع ترحيل المعني بالأمر، بدون وثائق رسمية يتعين على المغرب بلده الأصلي تقديمها"، فيما أوضح  محامي "مصطفى.ب"، بارت فوسترز، و زميله أنهما قررا استئناف الحكم، مؤكدين أن المعني بالأمر "حر طليق في انتظار المحاكمة".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد + ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى