الدين والحياة

“تقريب المذهب والعقيدة والسلوك” محور دورة تأهيلية لرابطة العلماء

الدار/ المحجوب داسع

ينظم مركز دراس بن إسماعيل لتقريب المذهب والعقيدة والسلوك، التابع للرابطة المحمدية للعلماء، يوم الأربعاء 30 يناير 2019، بمقره بمدينة فاس، الدورة الثالثة من الدورات التأهيلية في العلوم الإسلامية تحت عنوان:  تقريب المذهب والعقيدة والسلوك عطاء ونماء- مفاتيح ومسارات".

ويأتي تنظيم هذه الدورة، حسب بلاغ للرابطة المحمدية للعلماء، توصل موقع الدار بنسخة منه، حرصا من المؤسسة على النهوض بدورها، اضطلاعا بالتوجيهات السامية لأمير المومنين جلالة الملك محمد السادس، نصره الله، في العكوف، دراسة وبحثا، على خدمة ثوابت المملكة الشريفة، فقها وعقيدة وسلوكا، والتعريف بالاختيارات العقدية، والمذهبية للمغاربة".

كما يتوخى تنظيم هذه الدورة، تقول الرابطة المحمدية للعلماء، رغبة من المؤسسة  في تقريب وتيسير مضمون المذهب المالكي والعقيدة الأشعرية والسلوك السني، وصياغته صياغة علمية تراعي أصناف المتلقين ومستوياتهم العلمية والفكرية. وكذا العناية بتطوير الكفاءات وتنميتها وتأهيلها في مجال البحث والدراسات المتعلقة بالمذهب والعقيدة والسلوك.".

وبالموازاة مع الدورة سيتم عرض دفاتر علمية في مجال تقريب العقيدة والمذهب والسلوك، التي أصدرتها الرابطة المحمدية للعلماء.

يشار إلى أن الدورة الاولى من هذه الدورات التأهيلية في العلوم الاسلامية المخصصة لطلبة الماستر والدكتوراه، ولعموم المهتمين والباحثين، نظمت بالرباط، فيما نظمت الدورة الثانية بمدنية تطوان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى