أخبار دولية

فاوتشي ينتقد استراتيجية ترامب لمكافحة الوباء والبيت الأبيض يرد

انتقد الطبيب أنطوني فاوتشي مدير المعهد الأميركي للأمراض المعدية وعضو خلية مكافحة فيروس كورونا المستجد، استراتيجية إدارة دونالد ترامب لإدارة أزمة الوباء ما دفع البيت الابيض الى الرد عليه واتهامه بالسعي الى إضعاف الرئيس المرشح لولاية ثانية.

واعتبر فاوتشي المستشار الابرز للرئيس حول الوباء، في مقابلة مع صحيفة “واشنطن بوست” نشرت السبت أن الولايات المتحدة لا يمكن أن تكون “في وضع اسوأ” لمواجهة تسارع انتشار حالات كوفيد-19.

وقال محذرا “سنتألم” مضيفا “الوضع ليس جيدا”.

وأشار إلى أن دونالد ترامب لم يعد يأخذ بنصائحه وبات يفضل الآن طبيب الأشعة العصبية سكوت اتلاس المؤيد لاعادة فتح واسعة للمجتمع الأميركي بدلا من تعزيز اجراءات الوقاية.

وتابع فاوتشي “فجأة، لم يعودوا يرغبون في الاستماع إلى رسالتنا لأنها لا تتوافق مع ما يريدون فعله” مشيرا الى انه لم يتحدث مع الرئيس منذ عدة أسابيع.

وتحدث فاوتشي عن فارق كبير بين مقاربة البيت الابيض لمواجهة الوباء وتلك التي يعتمدها المرشح الديموقراطي جو بايدن الذي “ياخذ الوباء على محمل الجد من وجهة نظر الصحة العامة”.

من جهته اعتبر عضو فريق الإعلام في البيت الابيض جود دير أن تصريحات فاوتشي “غير مقبولة”.

وقال إن فاوتشي “يخرق الأعراف عبر اختياره قبل ثلاثة أيام من الانتخابات أن يلعب السياسة”.

وسجلت الولايات المتحدة حصيلة قياسية الجمعة للاصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد في 24 ساعة بلغت أكثر من 94 ألف حالة وحوالى ألف وفاة في يوم واحد.

وفي منتصف اكتوبر وخلال مؤتمر عبر الهاتف وصف الرئيس ترامب فاوتشي بانه “كارثة” مضيفا “الناس يقولون: اتركونا وشأننا. لقد تعبوا. تعبوا من الإصغاء لفاوتشي وكل هؤلاء الأغبياء”.

المصدر: الدار- أف ب

زر الذهاب إلى الأعلى