أخبار الدارسلايدر

“جماعة الحوثي” تدعو المغرب إلى الانسحاب من الحرب على اليمن

الدار / خاص

دعت جماعة “الحوثي” اليمنية كلا من باكستان والمغرب إلى عدم التهيب من إعلان انسحابهما من التحالف التي تقوده السعودية في الحرب على اليمن.

وشكرت الجماعة عبر بيان صادر عن القيادي “محمد علي الحوثي” الدول التي انسحبت منه مسبقا، مشيرة أن الانسحاب من التحالف يعبر عن الخسارة السياسية والعسكرية التي لحقت به.

وحمل البيان السعودية والولايات المتحدة الأمريكية والإمارات وبريطانيا وكل الدول التي شاركت في تحالف حرب اليمن مسؤولية استهداف اليمن، مؤكدا أن الافراط بالقوة ضد المدنيين من خلال القصف العشوائي للأحياء السكنية دليل “على إرهاب تحالف العدوان الدولي لشاب أعزل”.

وأكدت جماعة الحوثي أن “المحاولات الأمريكية للتنصل من جرائمها الكبيرة في “عدوانها على اليمن لن تجديها نفعها، لأن العالم كله أصبح يدرك أنها هي من تقود العدوان ومن خلفها إسرائيل وبريطانيا، بمشاركة إماراتية سعودية وغيرها في التمويل والتجهيز والتنفيذ”.

ودعت الجماعة المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية “إلى تحمل مسؤولياتهم الأخلاقية والإنسانية في مناصرة الشعب اليمني المظلوم وإدانة الجرائم المروعة المرتكبة من طرف تحالف حرب اليمن، لأن الصمت يشجع المعتدين على ارتكاب المزيد من الجرائم”.

زر الذهاب إلى الأعلى