سلايدرفيديو

هذا الثلاثاء على أمواج الإذاعة الوطنية من الرباط: حلقة من برنامج “مدارات” مع الشاعر والكاتب أحمد لمسيح

يحل الشاعر والكاتب أحمد لمسيح، ضيفا على برنامج “مدارات” بالإذاعة الوطنية بالرباط، وذلك في حلقته المبرمجة ليوم الثلاثاء 3 نونبر الجاري، مباشرة مع موجز أنباء الساعة السابعة مساء .

وسيتناول الإعلامي عبدالإله التهاني مع ضيف هذه الحلقة، تجربته الطويلة في كتابة الزجل، وخلفيات اختياره لهذا اللون الإبداعي دون غيره، وعلاقته بتراث الملحون، مرورا بإنتاجه الشعري الفصيح، وإشكالية ترجمة الشعر العامي المغربي إلى لغات أجنبية في مستواها الأدبي.

كما سيتحدث أحمد لمسيح في هذه الحلقة، عن ظاهرة التعبيرات الشعبوية في المجتمع، وتنامي مظاهر التسطيح والضحالة، وأسباب تراجع دور المفكرين والمثقفين في النقاش العمومي بالمغرب، ومسؤوليات النخبة المفكرة في تنوير المجتمع ، والتأثير الإيجابي في الوعي العام .

وسيدلي الشاعر والكاتب أحمد لمسيح أيضا خلال هذه الحلقة، بانطباعاته وارتساماته عن شخصيات فكرية وإبداعية مغربية، جمعته بها صلات ثقافية وإنسانية، ضمنهم الكاتب وعالم الاجتماع المرحوم عبدالكيير الخطيبي، والشاعر والكاتب الروائي والإعلامي محمد الأشعري، والفنان التشكيلي فؤاد بلامين، والكاتب محمد برادة، والناقد نجيب العوفي.

ويشار إلى أن برنامج “مدارات” الذي يواصل استضافة مبدعين ومفكرين وباحثين أكاديميين، هو من إعداد وتقديم الإعلامي عبدالإله التهاني، وتبثه الإذاعة الوطنية من الرباط، ضمن برمجتها الجديدة، يومي الثلاثاء والسبت من كل أسبوع، على الساعة السابعة مساء .

زر الذهاب إلى الأعلى