أخبار الدارسلايدر

مجلة أمريكية شهيرة تختار مغربية ضمن النساء الأكثر تأثيرا في العالم

الدار / خاص

تم اختيار المغربية إلهام قادري، المديرة التنفيذي لشركة “سولفاي”، منذ مارس 2019، في القائمة الدولية لمجلة فورتشن لأقوى النساء في العالم.

وعين المجلس الاداري لشركة سولفاي كبرى الشركات الاوروبية البلجيكية لصناعة الدواء، المغربية الهام قادري رئيسة اللجنة التنفيذية و المديرة العامة للشركة سنة 2019.

وأكدت المجلة الأمريكية أن العام قادري أجرت تمرين استماع – شارك فيه حوالي 24000 موظف في أكثر من 60 دولة، كما أعادت توجيه نشاطها البالغ 12.6 مليار دولار من خلال إعطاء الأولوية للمنتجات المستدامة والدائرية “.

وأشارت مجلة Fortune الى أن الهام قادري طورت، أيضًا الموارد المالية لشركة Solvay من خلال جهود مراقبة التكاليف التي حظيت بتقدير كبير”، مبرزة أنه على الرغم من أن جائحة كوفييد 19 قد أضرت بالأعمال التجارية بشدة – مما أدى إلى إغلاق المصانع وتسريح العمال وانخفاض الطلب من عملاء الطيران والنفط والغاز، تمكنت شركة ” Solvay” من مواجهة الوباء التاجي، وصنع المواد الهلامية المضادة للبكتيريا والمواد التي تدخل في كل شيء من التشخيص إلى معدات الوقاية الشخصية “.

وكتبت المغربية على صفحتها على موقع لينكدن: “غالبًا ما أشعر أن قصتي تُستخدم كحكاية – وإذا كان ذلك يلهم المزيد من النساء لمتابعة مهن في الكيمياء، فأنا سعيدة”. لحسن الحظ، الأمور تتغير في Solvay، على سبيل المثال، نحن ملتزمون بتحقيق التكافؤ بين الجنسين في مجتمعنا وفي الإدارة العليا بحلول عام 2035″.

زر الذهاب إلى الأعلى