أخبار الدارسلايدر

الجيش المغربي يعزز قواته الجوية برادارات الإنذار المبكر الأمريكية TPS-77 MRR

الدار / خاص

عززت القوات المسلحة الملكية، قواتها الجوية بمنظومة المراقبة والرصد الرادارية متعددة المهام من الجيل الجديد من نوع TPS77.

وتروم هذه المنظومة تعزيز شبكة مراقبة رادارية الأكثر تكاملا وتنوعا، وشاملة لكافة أجواء المملكة بمجوعة رادارات طويلة ومتوسطة المدى، أمريكية واوروبية وصينية. وقد تم تمرير عقد دعم لوجيستي ومناولة منتصف هذا العام بخصوصه.

وتعد TPS-77 Multi-Role Radar ردارات متعددة المهام من إنتاج شركة لوكهيد مارتن Lockheed Martin الأمريكية. ويعرف بكونه رادار إستشعار للدفاع الجوي عالي الحركة متقدم، مصمم لكشف الصواريخ الباليستية التكتيكية لحظة إطلاقها، وأيضاً يكتشف الطائرات التي تحلق على ارتفاع منخفض، ويلاحق الطائرات المسيرة المنخفضة الصغيرة، كما يمكن استعماله فيم هام المراقبة البحرية والمراقبة الأرضية.

ويمتاز الرادار بكفاءة عالية، واستجابة سريعة يمنح القوات الصديقة الوقت للإستعداد والرد المباشر السريع على مصادر إطلاق الصواريخ، كما يراقب المجال الجوي على المستوى المنخفض ويقوم بتحديد الهوية.

يعمل الرادار TPS-77 في النطاق الترددي D/L – 1215 إلى 1400 MHz وهو مجهز بتقنية المسح المنفرد بزاوية 360 درجة ويقوم بـ 10 دورات في الدقيقة.

زر الذهاب إلى الأعلى