أخبار الدارسلايدر

ربابنة “لارام” يحتجون بالبيضاء والنيابة العامة تقر بعدم قانونية جمعيتهم

الدار / خاص

ينظم ربابنة الطائرات العاملين في الخطوط الملكية المغربية “لارام” غدا الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام محكمة “ساحة محمد الخامس” –ساحة الحمام بمدينة الدار البيضاء، وذلك في الساعة التاسعة والنصف صباحا.

وتأتي هذه الوقفة تزامنا مع الجلسة الثانية حول قضية حل “جمعية ربابنة الطائرات المغاربة”، والتي رفعتها إدارة “لارام” في ضرب واضح، بحسب المحتجين، للحق في التنظيم والعمل النقابي المهني.

وكانت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية المدنية بالدار البيضاء، قد تقدمت بملتمس من أجل حل الجمعية المغربية لربابنة الطائرات، معتبرة أن “جمعية الربابنة خالفت قانونها الأساسي بعد دعوة منخرطيها إلى خوض إضراب إنذاري ضد قرارات الشركة، وهو ما اعتبرته هذه الأخيرة اختصاصا حصريا للنقابات.

ملتمس النيابة العامة بحل جمعية الربابنة، استندت فيه على أنه بالاطلاع على النظام الأساسي للجمعية ولنشاطاتها التي تباشرها يتبين أنها تقع تحت طائلة البطلان والحل، لأسباب مختلفة، أهمها تنافي أهداف ونشاط الجمعية مع القوانين السارية، فمهمة الدفاع عن المصالح الاقتصادية والاجتماعية والمهنية الفردية والجماعية للفئات التي تؤطرها.. من صميم عمل النقابات المهنية.

زر الذهاب إلى الأعلى