غير مصنف

“ميد أفريكا تايمز”:  افتتاح الإمارات لقنصلية بالعيون خطوة غير مسبوقة وصفعة للجزائر والبوليساريو

الدار / ترجمات

على بعد ساعات من الافتتاح الرسمي لقنصلية دولة الإمارات العربية المتحدة بمدينة العيون، كتب الموقع الاخباري “medafricatimes” أن افتتاح هذه القنصلية خطوة تشير إلى علاقات الأخوة القوية والدعم القوي للإمارات لسيادة المغرب على أقاليمه الصحراوية.

وذكر الموقع أن “قرار الإمارات يعتبر غير مسبوق في الوطن العربي، اذ أصبحت أول عضو في جامعة الدول العربية يقدم على فتح تمثيلية دبلوماسية في الصحراء المغربية”، مبرزا أن ” هذه الخطوة تعد بمثابة صفعة للجزائر، العضو الآخر في جامعة الدول العربية، المناوئة لسيادة المغرب على أقاليمه الجنوبية”.

وأشار المصدر الإعلامي ذاته الى أن “الجزائر تواصل تقديم الدعم لجبهة البوليساريو الوهمية، مؤكدا أن “الخطوة الإماراتية حظيت بدعم كبير، كما أنها تعكس ايمانها بمبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب لوضع حد للنزاع المصطنع حول الصحراء المغربية، كجزء من الجهود المبذولة لتسوية النزاع تحت رعاية الأمم المتحدة”.

وأكد الموقع أن “افتتاح الإمارات لقنصلية بمدينة العيون تأتي أيضا وسط دعم متزايد لسيادة المغرب على الأقاليم الجنوبية، وتأتي أيام بعد افتتاح زامبيا وإسواتيني لقنصليتيهما في العيون يوم الثلاثاء المنصرم بعد أن افتتحها قبل يوم واحد سفارتيهما في الرباط”.

وذكر ذات الموقع بافتتاح 15 دولة افريقية منذ نهاية العام الماضي، لقنصليات في مدينتي العيون والداخلة، معتبرة ذلك زخما كبيرا للدبلوماسية المغربية”.

زر الذهاب إلى الأعلى