أخبار الدار

التنويه بالرباط بمبادرة مؤسسة تعليمية خاصة وفرت أكثر من 800 لوحة إلكترونية لتلاميذ بالوسط القروي

لقيت مبادرة مؤسسة جبران خليل جبران للتعليم المدرسي الخصوصي توفيرها أكثر من 800 لوحة إلكترونية لتلميذات وتلاميذ الوسط القروي، تنويها خلال استقبال وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي، أمس الأربعاء بمقر الوزارة بالرباط ، رئيس وأعضاء جمعية أمهات وآباء وأولياء تلميذات وتلاميذ هذه المؤسسة.

ويأتي هذا الاستقبال في إطار تشجيع والتنويه بالمبادرة التضامنية التي تبنتها هذه المؤسسة التعليمية، بهدف إحداث مكتبة رقمية لدعم برنامج التعلم الذاتي الذي يندرج في إطار النمط التربوي المعمول به جراء الظرفية الاستثنائية التي تعيشها المملكة من جهة، واحتضان التلاميذ المستفيدين من هذه اللوحات من خلال خلق تواصل مباشر بينهم وبين تلاميذ هذه المؤسسة عبر تنظيم أنشطة تربوية مشتركة وتقاسم التجارب الناجحة من جهة أخرى.

وأشاد سعيد أمزازي، في كلمة بالمناسبة، بهذه المبادرة النبيلة و”التي تجسد في العمق مستوى الحس التضامني الذي يتحلى به آباء وأمهات وأولياء التلميذات والتلاميذ بهذه المؤسسة وكذا الأطر التربوية والإدارية وكل المساهمين في هذه المبادرة المتميزة والتضامنية”، وفق بلاغ للوزارة.

وأعرب الوزير خلال هذا الحفل الذي حضره مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس-مكناس، وكذا مدير المؤسسة وبعض تلميذات وتلاميذها، عن الأمل في أن تحذو مؤسسات أخرى حذوها، وأن تتظافر الجهود من أجل تعزيز التعبئة المجتمعية حول المدرسة المغربية.

وقد تم توزيع الشطر الأول من هذه اللوحات والمتمثل في 200 لوحة إلكترونية على تلاميذ جماعتي أنفكو وتونفيت بإقليم ميدلت، وذلك على هامش الزيارة الميدانية التي قام بها أمزازي إلى هذا الإقليم الأسبوع الماضي، على أن يوزع الشطر الثاني على مجموعة من تلاميذ المناطق النائية والهشة بجهة فاس-مكناس خلال نهاية الأسبوع الحالي.

المصدر: الداروم ع

زر الذهاب إلى الأعلى