فن وثقافة

الصويرة ..حفل ديني للزاوية الركراكية بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف

أحيت الزاوية الركراكية، مساء أمس الأربعاء بمدينة الصويرة، حفلا دينيا بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف، في ظل الالتزام الصارم بالإجراءات الوقائية والبروتوكول الصحي المعمول به، لوقف انتشار وباء فيروس كورونا المستجد.

ونظم هذا الاحتفال الديني الذي جرى بعد صلاة المغرب، في جو مشبع بالتقوى و الذكر، بمسجد الزاوية الركراكية، بحضور على الخصوص مقدم الزاوية، عبد العزيز المقدم، ورئيس المجلس العلمي المحلي، محمد منغيت، والمندوب الاقليمي للشؤون الإسلامية، كريم بننباد، وممثلي الزاوية على مستوى الإقليم ، والمريدين وشخصيات أخرى.

وقد تميز هذا الحفل بتلاوة آيات بينات من القرآن الكريم وبالأذكار ومديح خاتم الانبياء والمرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

كما كان مناسبة للتذكير بالقيم والمبادئ السامية التي أرساها رسول الله صلى الله عليه وسلم، وبفضائل الدين الإسلامي الذي يدعو إلى التسامح والخير.

كما سلط الضوء على المكانة الخاصة لخاتم الانبياء، وخصائصه و فضائله العظيمة وأخلاقه، وكذلك على السيرة النبوية الشريفة .

واستنكر الحضور بشدة نشر الرسوم الكاريكاتورية المسينة لنبي الاسلام سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، مشيرين الى أن هذه الأعمال لا تسهم بأي شكل من الأشكال في نشر الثقافة وقيم التسامح بين الأديان، في حين أن خاتم الأنبياء والمرسلين دعا إلى قيم التفاهم والتسامح والتعايش بين البشر، بغض النظر عن دينهم أو طقوسهم أو معتقداتهم.

وفي ختام هذا الحفل الديني، رفعت أكف الضراعة إلى العلي القدير بأن يحفظ أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ويقر عين جلالته بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، ويشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

المصدر: الدار- وم ع

زر الذهاب إلى الأعلى