أخبار دوليةسلايدر

ترامب: الانتخابات تتعرض للتزوير والسرقة.. وبايدن يدعو لـ”الهدوء”

قال المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية، إن الانتخابات ”يجري تزويرها وسرقتها“، فيما دعا منافسه الديمقراطي جو بايدن، إلى ”التزام الهدوء“.

وأضاف ترامب أن “هناك عددا من المخالفات المرتبطة بالانتخابات في جميع أنحاء البلاد، مشددا على أن “هدفنا هو الدفاع عن نزاهة الانتخابات ولن أسمح بإسكات الناخبين”.

وتابع: “إذا أحصيتم الأصوات القانونية فسأفوز بسهولة”.

وأشار إلى أنه في طريقه للفوز بولاية أريزونا، التي سبق أن أعلن عن فوز بايدن فيها لكن الفرز ما يزال مستمرا، فيما أقر ترامب بالوقت ذاته أن أرقامه ربما انخفضت بعض الشيء في جورجيا.

وبحسب مركز أديسون للأبحاث، فإنه بعد فرز 98% من الأصوات في ولاية جورجيا الحاسمة، حصل ترامب على 49.4%، فيما حصل بايدن على 49.3%.

من جانبه، قال قال المرشح الديمقراطي بانتخابات الرئاسة الأمريكية جو بايدن، يوم الخميس، إنه ليس لديه ”أدنى شك في هزيمته“ لمنافسه دونالد ترامب، وطالب الجميع بالتزام الهدوء مع إحصاء الأصوات.

وأضاف بايدن للصحافيين في مسقط رأسه ويلمينغتون بولاية ديلاوير: ”ليس لدينا أدنى شك في أنه مع انتهاء الإحصاء، سيتم إعلان فوزي أنا والسناتور هاريس. لذلك أطالب الجميع بالتزام الهدوء“.

وحصل المرشح الديمقراطي جو بايدن حتى الآن على 264 صوتا من المجمع الانتخابي (الناخبين الكبار)، مقابل 214 صوتا لمنافسه الجمهوري دونالد ترامب.

ويتقدم بايدن البالغ 77 عاماً على ترامب في السباق للحصول على 270 من أصوات المجمع الانتخابي لقيادة الولايات المتحدة في السنوات الأربع المقبلة، مع إعراب حملة الديمقراطيين عن ثقتها بأنه سيحصد ما يكفي من الأصوات للفوز في ولايات تحتدم فيها المنافسة مع الجمهوريين ولم تصدر نتائجها حتى الآن مثل بنسلفانيا.

المصدر: الداررويترز

زر الذهاب إلى الأعلى