الرياضة

دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم: عودة موراتا وكوكي لتشكيلة منتخب إسبانيا ودعوة يورنتي للمرة الأولى

أعاد مدرب المنتخب الإسباني لكرة القدم لويس إنريكي، مهاجم يوفنتوس الإيطالي ألفارو موراتا وزميله السابق في أتلتيكو مدريد لاعب الوسط خورخي ميروديو كوكي إلى تشكيلة “لا روخا” لخوض المباراة الدولية الودية ضد منتخب هولندا ومباراتي ألمانيا وسويسرا في الجولتين الأخيرتين من دور المجموعات لمسابقة دوري الأمم الأوروبية.

وغاب مورتا (28 سنة) عن تشكيلة المنتخب الإسباني منذ نونبر الماضي، وتألق بشكل لافت منذ عودته على سبيل الإعارة إلى صفوف جوفنتوس مطلع الموسم قادما من أتلتيكو مدريد، وسجل ستة أهداف في سبع مباريات في جميع المسابقات.

وفي المقابل، خاض كوكي مباراة واحدة مع المنتخب الإسباني منذ خروجه المفاجئ من ثمن نهائي كأس العالم 2018 في روسيا.

واستدعى إنريكي للمرة الأولى لاعب وسط أتلتيكو مدريد ماركوس يورنتي، وحارس مرمى تشلسي الإنجليزي كيبا أريسابالاغا رغم فقدان مركزه أساسيا في تشكيلة النادي اللندني لصالح السنغالي إدوار مندي.

ويواجه منتخب إسبانيا مضيفه منتخب هولندا وديا، الأربعاء المقبل، في أمستردام، قبل أن يحل ضيفا على منتخب سويسرا في 14 نونبر الجاري في بازل، على أن يستيضيف منتخب ألمانيا بعد ثلاثة أيام في الجولة الأخيرة من دور المجموعات في النسخة الثانية من مسابقة دوري الأمم الأوروبية.

ويتصدر المنتخب الإسباني المجموعة الرابعة في المستوى الأول برصيد سبع نقاط بفارق نقطة أمام المنتخب الألماني والمنتخب الأوكراني، فيما يحتل منتخب سويسرا المركز الأخير برصيد نقطتين.

المصدر: الداروم ع

زر الذهاب إلى الأعلى