أخبار الدارسلايدر

بعد أزمة الكركرات.. الملك: المغرب سيتصدى بالقوة والحزم

الدار/خاص

أكد جلالة الملك محمد السادس ان “المسيرة الخضراء شكلت على الدوام نموذجا فريدا في التعبئة الاجتماعية والالتزام والانضباط و التشبث بالحق”، ووأثبت المغاربة للعالم قدرة المغرب على دخول التاريخ بمسيرة سلمية مكنت من استرجاع الإقاليم الجنوبية.

وأشار جلالة الملك  في خطابه الموجه للشعب المغربي بمناسبة الذكرى  الـ45 للمسيرة الخضراء، مساء اليوم السبت، أن “المغرب يرفض الاستفزازات الأخيرة  تقوم بها جبهة البوليساريو الانفصالية في عرقلة السير بمعبر الكركارات، مشيرا الى أن ” المغرب يرفضها، وله ثقة في الجهود الأممية وتشبثه بالقرارات الأممية واستعداده للتصدي بحزم لهذه المناورات”.

وأوضح جلالة الملك أن عددا من البلدان فتحت قنصلياتها في العيون الداخلة مما يؤكد اعترافها بمغربية الصحراء والاستقرار الذي تنعم به، كما أن ‎163 دولة لا تعترف بالكيان الوهمي.

وجدد جلالة الملك استعداد المغرب  للتعاون مع الأمين العام للأمم المتحدة للتوصل لحل نهائي على أساس مبادرة الحكم الذاتي، مؤكدا على أن المغرب ثابت في مواقفه ولن تؤثر عليه المناورات البائسة للأطراف الأخرى بعد سقوط أطروحاتها، معبرا عن رفضه لمحاولة عرقلة حركة السير بين المغرب وموريتانيا وتغيير الوضع التاريخي، ومؤكدا أن المغرب  سيبقى متشبثا بالمنطق والحكمة وسيتصدى بالقوة والحزم للممارسات التي تحاول المس بسلامته، وواثق أن الأمم المتحدة والمينورسو سيقومون بواجبهم. .

زر الذهاب إلى الأعلى