أخبار دوليةسلايدر

بعد انتخابه رئيسا لأمريكا.. هؤلاء أول المهنئين العرب لبايدن

 قدم ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان التهنئة لجو بايدن ونائبته كاملا هاريس بفوزهما في انتخابات الرئاسة الأمريكية يوم السبت.

وقال ولي عهد أبوظبي على تويتر “خالص التهاني إلى جو بايدن بفوزه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية وإلى كاملا هاريس نائبة الرئيس، وأصدق الأمنيات بالتوفيق لهما في تحقيق مزيد من التقدم للشعب الأمريكي الصديق، الإمارات وأمريكا تربطهما علاقات صداقة تاريخية وتحالف إستراتيجي قوي، وسنواصل تعزيزها خلال المرحلة المقبلة”.

وفي السياق نفسه ذكرت وسائل إعلام رسمية يوم السبت أن العاهل الأردني الملك عبد الله هنأ جو بايدن بفوزه بانتخابات الرئاسة الأمريكية.

وكان العاهل الأردني، الذي تربطه روابط شخصية ببايدن، يشعر بغضب إزاء خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسلام في الشرق الأوسط ووصفها بأنها تهديد للأمن الإقليمي.

وينحدر معظم الأردنيين من أصل فلسطيني وللمملكة أطول حدود مع إسرائيل مقارنة بباقي الدول المجاورة.

وقدم الرئيس العراقي برهم صالح التهنئة لجو بايدن بفوزه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية يوم السبت.

وقال صالح على تويتر “أتقدم بالتهنئة إلى الرئيس المنتخب جو بايدن، والذي عرفناه صديقا وشريكا موثوقا به خلال عملية بناء العراق الجديد. نتطلع إلى العمل معا من أجل تحقيق أهداف ومصالح شعبينا المشتركة، وتعزيز آفاق السلام والاستقرار في الشرق الأوسط”.

وايضا ذكرت وكالة الأنباء العمانية الرسمية يوم السبت أن السلطان هيثم بن طارق هنأ المرشح الديمقراطي جو بايدن بفوزه بالانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وبعث سلطان عمان ببرقية تهنئة إلى بايدن عبر فيها “عن خالص تهانيه لفخامته لحصوله على ثقة الشعب الأمريكي وانتخابه رئيسًا للفترة الرئاسية القادمة”.

وقدم أمير قطر الشيخ تميم بن حمد التهنئة لجو بايدن وكاملا هاريس بالفوز في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

وقال الشيخ تميم على تويتر “تهانينا للرئيس المنتخب جو بايدن ونائبة الرئيس المنتخب كاملا هاريس. أطيب أمنياتي للشعب الأمريكي واتطلع للعمل المشترك لمواصلة تعزيز الصداقة بين بلدينا”.

وفي الاطار نفسه قدم الرئيس اللبناني ميشال عون التهنئة لجو بايدن بفوزه بالانتخابات الرئاسية الأمريكية يوم السبت.

وعبر عون في تغريدة على تويتر عن أمله في عودة “التوازن في العلاقات اللبنانية-الأمريكية” في عهد الرئيس الجديد.

وفي مصر قال المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي في بيان إن الرئيس عبد الفتاح السيسي هنأ جو بايدن يوم السبت بفوزه بالرئاسة الأمريكية.

وقال البيان “أكد الرئيس في هذه المناسبة علي التطلع للتعاون والعمل المشترك من أجل تعزيز العلاقات الثنائية الإستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية بما فيه صالح البلدين والشعبين الصديقين”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى