أخبار دولية

بايدن يجري أول زيارة عقب انتخابه رئيسا.. فإلى أين ذهب؟ (فيديو)

أجرى الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، الأحد، أول زيارة له عقب إعلان فوزه بالرئاسة ضد منافسه الجمهوري دونالد ترامب، متجها لكنيسة قريبة من منزله في ولاية ديلاوير لزيارة قبر نجله بو بايدن.

وتوفي بو وهو الابن الاكبر لبايدن، عن عمر 46 عاما في العام 2015 إثر إصابته بسرطان المخ.

وكان بو بايدن قد شغل منصب رئيس الجهاز القضائي في ولاية ديلاوير لثماني سنوات، التحق بعدها بمكتب للمحاماة عام 2015، بحسب ما أوردته البي بي سي.

وقبل ذلك خدم بو في العراق في صفوف الحرس الوطني لولاية ديلاوير.

وظهر بايدن كعادته مرتديا الكمامة، في إطار إجراءات السلامة العامة للوقاية من فيروس كورونا.


وبعد يوم من فوزه بالرئاسة الأمريكية، كان الديمقراطي جو بايدن ومستشاروه يعملون الأحد على كيفية معالجة أزمة فيروس كورونا في البلاد، كما أكد الرئيس المنتخب عزمه على مداواة الانقسامات السياسية المتفاقمة في الولايات المتحدة.

وفي مؤشر على المعركة الشاقة التي سيواجهها بايدن بعد توليه منصبه في 20 يناير في العمل مع مشرعين من حزب ترامب، لم يعترف كبار الجمهوريين في الكونجرس الأحد بأن نائب الرئيس السابق هو الفائز.

وفي خطاب ألقاه في مسقط رأسه في ولاية ديلاوير مساء السبت، قال بايدن إن ”الوقت حان لتضميد جراح“ البلاد والتواصل مع الأمريكيين الذين صوتوا لصالح ترامب والجمهوريين في الكونجرس.

وقالت كيت بيدينجفيلد نائبة مدير حملة بايدن لشبكة (إن.بي.سي) ”العمل يبدأ الآن“.

وقال بايدن بوضوح إن التصدي للجائحة سيكون على رأس أولوياته بعد توليه منصبه في 20 يناير المقبل.

ولقي ما يزيد على 237 ألف أمريكي حتفهم بسبب كوفيد-19 وارتفعت حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى أرقام قياسية خلال الأيام الماضية. وقالت بيدينجفيلد إن من المقرر أن يعلن بايدن غدا الاثنين تشكيل فريق من 12 عضوا لوضع خطة لمواجهة الوباء.

المصدر: الدار- وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى