علوم وتكنولوجيا

9 إصدارات منتظرة بمعرض برشلونة الدولي للهواتف الذكية 2019

ينتظر عشاق التكنولوجيا والهواتف الذكية معرض إسبانيا الدولي للهواتف الذكية mwc للوقوف على أحدث ما توصلت إليه الشركات المنتجة للهواتف والقفزات المرتبطة بالذكاء الاصطناعي.

واستعرض موقع "ذا نيكست ويب" 9 منتجات من المتوقع أن تطرحها شركات التكنولوجيا المشاركة في المعرض، الذي سيقام في 24 فبراير الحالي بمدينة برشلونة الإسبانية.

1-سامسونج

من المتوقع أن تتألق شركة سامسونج Samsung الكورية العملاقة بقوة خلال معرض MWC 2019 المقبل في برشلونة، وأشارت بعض المعلومات إلى نية الشركة عرض بعض من أحدث منتجاتها من هواتف سامسونج جالكسي s10 Samsung Galaxy S10 وهي 0 وS10 Plus وS10E والأخيرة هي النسخة الأقل سعرا.

ومن المحتمل أن يرى زائري معرض MWC 2019 الدولي سماعات الأذن اللاسكلية الجديدة وهاتف جالكسي إس 10 إكس Galaxy S10X، الذي يتمتع بشاشة قياسها 6.7 بوصة بجانب الهاتف المستقبلي القابل للطي.

2-إل جي

ستوجد شركة إل جي LG بقوة في معرض MWC 2019 الدولي بعرض هاتفها الأحدث جي 8 "G8" الذي يتميز بتخليه عن مكبرات الصوت التقليدية حيث سيعتمد على الذبذبات الصوتية التي تصدرها الشاشة بجانب الكاميرا الأمامية المزودة بخاصية استشعار العمق.

وحتى الآن تتضارب المعلومات حول احتمالية عرض شركة إل جي "LG" لهاتفها "في 50" V50، الذي سيكون أول هاتف للشركة يدعم تقنية الجيل الخامس "5G" بشكل رسمي، خاصة أن الشركة أعلنت عن هاتف "في40" (V40) قبل أشهر قليلة.

3-سوني

يأمل متابعو التكنولوجيا حول العالم بأن تزيح شركة سوني "Sony" اليابانية الستار عن هاتفها المنتظر Xperia XZ4 الذي كشفت معلومات مسربة عن بعض تفاصيله مثل قياس الشاشة البالغ 6.5 بوصة بجانب الكاميرا ثلاثية العدسات التي ستوجد في الجزء الخلفي من الهاتف المنتظر، والتي ستوفر دقة تصل إلى 52 ميجابكسل، وستمنح الهاتف ميزة التصوير في الأماكن منخفضة الإضاءة بدقة كبيرة.

وبجانب هاتف Xperia XZ4 فإن سوني "Sony" ستعلن عن هاتف إكس إيه 3 " XA3" الذي يحتوي على معالج Snapdragon 660 المتطور.

4-مايكروسوفت

رغم أن مايكروسوفت "Microsoft" لن تعلن عن أي هواتف ذكية خاصة بها في المعرض ولكن ستكون حاضرة بقوة خاصة باعتزامها عرض نظارات الهولولينس 2 " HoloLens 2" والتي تعرض الصور بشكل ثلاثي الأبعاد أمام مستخدمها بتقنية الهولوجرام.

وأضافت الشركة بعض التطورات الجديدة على النسخة الأحدث من نظارات الهولولينس 2 "HoloLens 2" بعد معاناة الجيل الأول من تلك النظارات.

5-هواوي

لا يتوقع المتابعون أن تكشف هواوي "Huawei" عن هاتفها الجديد "بي 30" p30 خلال معرض MWC الدولي وذلك لامتناع الشركة العام الماضي عن عدم عرض هاتفها "بي20" "p20" مفضلة إزاحة الستار عنه بعد انتهاء فعاليات المعرض، ولكن بشكل عام تبقى تلك المعلومات مجرد تكهنات.

أما فيما يخص عرض النسخة المطورة من الكمبيوتر المحمول Matebook X Pro فإن ظهورها خلال فعاليات معرض MWC 2019 هو الأقرب للحدوث، خاصة أن الشركة سبق وأعلنت مؤخرا عن الطراز الأدنى من حيث الإمكانيات Matebook 13.

6-ون بلس

من المعروف أن شركة ون بلس الصينية OnePlus لم يكن لها حضور قوي في النسخ السابقة من معرض MWC الدولي نظرا لعدم توافق توقيت إقامة المعرض مع موعد إصدار الشركة لمنتجاتها.

ولكن بالنسبة لنسخة 2019 من معرض MWC فإن وجود هاتف الشركة "5G" الداعم لتقنية الجيل الخامس الـ"5G" أمر وارد للغاية جنب إلى جنب مع التلفاز الذكي ون بلس تي في " OnePlus TV" الذكي القابل للاستخدام كشاشة ذكية، حيث يحتوي على كاميرا فيديو تتيح لمستخدميه إجراء مكالمات مرئية.

7-موتورولا

بعد الإعلان عن هاتفها الجديد جي7 "G7" بشكل رسمي،  قد يشاهد زائرو معرض MWC 2019، هاتف الشركة المنتظر القابل للطي الذي سوف يمثل إنتاجه إعادة لإصدارات هواتف رازر RAZR”" الكلاسيكية.

8-شاومي

من الوارد أن تزيح شاومي " Xiaomi" الصينية الستار عن هاتف مي ميكس3 " Mi Mix 3" الداعم لتقنية الجيل الخامس "5G" أو أي جهاز آخر يدعم تلك التقنية خلال فعاليات المعرض.

9-أوبو

هناك الكثير من المعلومات المتضاربة حول حقيقة عرض شركة أوبو " Oppo" هاتفها القابل للطي التي أعلنت في وقت سابق عن قرب موعد طرحه في الأسواق.

ولكن على الأرجح سوف يكون زائرو معرض MWC 2019 أول من يرى أحد هواتف الشركة المنتظرة المزودة بعدسة بيريسكوب التي تتيح ميزة الزوم البصري بدقة 10x.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − 8 =

زر الذهاب إلى الأعلى