حوادثسلايدر

إسبانيا…اعتقال مغاربة اختطفوا رهائن على طريقة الأفلام البوليسية وطلبوا أقاربهم بفدية

الدار/خاص

اعتقلت الشرطة الإسبانية مؤخرا أربعة مواطنين مغاربة لاختطافهم مواطنين يبلغان من العمر 25 عاما في أليكانتي والمطالبة بفدية كبيرة، وفقا لما أوردته وسائل اعلام اسبانية.

وذكر ذات المصدر أن “الموقوفين هددوا أقارب رهائنهم بتشويه جثة الرهينتين وقتلهما في حالة عدم استلام المبالغ المطلوبة، مشيرا الى أن أعمار الموقوفين تتراوح بين 25 و 35 سنة.

ونقلت الصحافة الإسبانية عن المعهد العسكري، اليوم الأربعاء، محاكمتهم بتهمة الاختطاف والانتماء إلى منظمة إجرامية.

وقالت الشرطة الاسبانية، إن الحادث يعود إلى نهاية شتنبر المنصرم، عندما تعرض الضحايا للعنف وتم اقتيادهم بالقوة إلى سيارة على الطريق السريع بين أليكانتي ومورسيا، في حين استخدمت سيارة ثانية كمرافق، من أجل التهرب من أي تفتيش للشرطة قد يعرقل عملية الاختطاف.

وأصدر التحذير من اليكانتي شقيقة ووالدة أحد الرهائن الذين دعت الشرطة إلى التدخل. و قال المشتكون إن الخاطفين طالبوا بدفع مبلغ باهظ مقابل الإفراج عن أحبائهم وهددوا بإنهاء حياة الضحيتين فورا، إذا تم إبلاغ قوات الأمن، غير أن تدخل عدد من وحدات الحرس المدني مكن من تحديد مكان الاختطاف وتأمين الإفراج عن الرهينتين.

وخلال العملية، اكتشفت الشرطة وجود ضحايا آخرين لهذه العصابة الإجرامية، حيث وافق أقارب الرهينة الثاني على دفع الفدية وعدم تنبيه السلطات.

زر الذهاب إلى الأعلى