حوادث

المحمدية: الأمن يفكك شبكة إجرامية تنشط في النصب والاحتيال

الدار / خاص

أوقفت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة المحمدية، أول أمس الثلاثاء، مواطنين ينحدران من إحدى دول إفريقيا جنوب الصحراء يبلغان من العمر 27 و35 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطهما بشبكة أجرامية تنشط في النصب والاحتيال والتزوير واستعماله.

وافادت المصالح الأمنية، أن عملية توقيف المشتبه فيهما وهما متلبسين بمحاولة سحب مبالغ مالية من إحدى وكالات تحويل الأموال بمدينة المحمدية باستعمال جوازي سفر أجنبيين مزورين، قبل أن تظهر الأبحاث والتحريات المنجزرة في هذه القضية أن المشتبه فيهما ينتميان لمجموعة إجرامية تمارس عمليات نصب واحتيال عبر شبكة الانترنت انطلاقا من دول إفريقية.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن عملية التفتيش المنجزة بمنزل يستغله المشتبه فيهما أسفرت عن حجز مجموعة من الوثائق الشخصية في إسم الغير وحاسوب وأربعة هواتف محمولة ومبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذه الأنشطة الإجرامية.

هذا وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الامتدادات المحلية والدولية لهذا النشاط الإجرامي.

زر الذهاب إلى الأعلى