سلايدرفن وثقافة

في حلقة هذا السبت: برنامج “مدارات” يناقش المشهد السينمائي بالمغرب مع الناقد السينمائي خليل الدامون

يحل الكاتب والناقد السينمائي المغربي خليل الدامون ، ضيفا على برنامج “مدارات “، في حلقة يوم السبت 14 نونبر الجاري، بعد موجز أنباء الساعة السابعة مساء، وذلك للحديث حول المشهد السينمائي بالمغرب ، ومناقشة مختلف الجوانب المتعلقة به ، ولاسيما إشكالية الإنتاج السينمائي ، والإطار القانوني للصناعة السينمائية في المغرب ، ومسألة الدعم العمومي ، والواقع الحالي لكتابة السيناريو ، والحاجة إلى الإنتاج السينمائي الوثائقي، الذي يساهم في توثيق الذاكرة الوطنية والتاريخية المغربية.

كما يثير الإعلامي عبدالإله التهاني مع ضيف هذه الحلقة ، موضوع النقد السينمائي،نشأة وامتدادا ، مع استحضار أبرز أعلامه واستعراض دورهم في تطوير المشهد السينمائي ، ومواكبة حركية الانتاجات السينمائية المغربية.

يشار إلى أن برنامج “مدارات “، الذي يعده ويقدمه الإعلامي عبدالإله التهاني ، يواصل استضافة مبدعين وباحثين أكاديميين ونقاد ، من مختلف مجالات المعرفة والإبداع ، بغاية استعراض مساراتهم وإسهاماتهم ، و كذا لمناقشة قضايا وظواهر ذات الصلة بانشغالاتهم الثقافية.

ويذاع البرنامج على أمواج الإذاعة الوطنية من الرباط ، يومي الثلاثاء والسبت من كل أسبوع، مباشرة بعد موجز أنباء السابعة مساء.

زر الذهاب إلى الأعلى