أخبار دوليةسلايدر

رئاسيات أمريكا: ترامب يقترب من الاعتراف بالهزيمة

اقترب الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب الجمعة من الإقرار بهزيمته في انتخابات 3 نوفمبر أمام منافسه الديمقراطي جو بايدن، إذ قال الجمعة خلال مؤتمر صحافي حول كوفيد-19 في البيت الأبيض إن “الوقت كفيل بأن يُخبرنا” أي إدارة ستدير البلاد.

اقترب الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب الجمعة من الإقرار بهزيمته في انتخابات 3 نوفمبر أمام منافسه الديمقراطي جو بايدن، مشيرا إلى أن “الوقت كفيل بأن يُخبرنا” أي إدارة ستكون في البيت الأبيض.

وكان ترامب يتكلم خلال مؤتمر صحافي حول كوفيد-19 في البيت الأبيض، وهو لا يزال يرفض قبول خسارته الانتخابات.

وقال: “لن نذهب إلى الإغلاق، أنا لن أفعل ذلك. هذه الإدارة لن تذهب إلى الإغلاق”. وأضاف: “مَن يدري أي إدارة ستكون (موجودة). أعتقد أن الوقت كفيل بأن يخبرنا بذلك”.

للمزيد: دونالد ترامب… رئيس “عبثي” تنتهي ولايته ومرشح جمهوري “لا يحب سوى الفائزين”

وأعلنت وسائل إعلام أمريكية الجمعة أن الرئيس المنتخب جو بايدن فاز بولاية جورجيا، ليصل عدد الأصوات التي نالها في المجمع الانتخابي حتى الآن إلى 306.

وكانت السلطات الانتخابية الأمريكية، وبينها خصوصا وكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية التابعة لوزارة الأمن الداخلي، قد نفت الخميس وجود أدلة على فقدان أصوات أو تعديلها، أو على وجود عيوب في الأنظمة الانتخابية خلال الانتخابات الرئاسية.

وأشارت هذه السلطات في بيان مشترك يتعارض مع ادعاءات الجمهوريين والبيت الأبيض إلى أن “انتخابات الثالث من نوفمبر كانت الأكثر أمانا في التاريخ الأمريكي”.

المصدر: الدارأف ب

زر الذهاب إلى الأعلى