المواطن

مشاريع لتهيئة مرافق صحية بالمركز الاستشفائي بخريبكة

أشرف عامل إقليم خريبكة حميد اشنوري يوم الجمعة على إعطاء انطلاقة أشغال تهيئة مجموعة من المرافق الصحية بالمركز الاستشفائي الإقليمي الحسن الثاني، في مسعى لتعزيز العرض الصحي والرقي بالخدمات الصحية وتقريبها من ساكنة الإقليم.

في هذا السياق تم خلال هذا الحفل الذي حضره رئيس المجلس الإقليمي امحمد الزكراني، إعطاء انطلاقة أشغال تهيئة قسم المستعجلات بالمركز الاستشفائي الإقليمي الحسن الثاني على مساحة 3490 متر مربع، بتمويل من المجلس الإقليمي لخريبكة بمبلغ إجمالي يفوق مليون و789 ألف درهم، ويضم هذا المرفق، الذي ستبلغ مدة إنجازه 6 أشهر، قاعة الفحص وقاعة المراقبة والعناية المركزة، قاعة الانتظار وقاعة الأطباء والممرضين ومكتب للاستقبال وآخر للأداء.

وبنفس المناسبة تم إعطاء انطلاقة أشغال بناء مركز لتصفية الدم والقصور الكلوي بالمستشفى الإقليمي الحسن الثاني على مساحة إجمالية تقارب 3200 متر. ويضم مركز تصفية الدم ومغسلة خاصة بالمركز ومستودع للأدوية بالإضافة إلى قاعة الانتظار ومرافق أخرى إضافية، بتكلفة إجمالية تفوق 3 ملايين و360 ألف درهم، بتمويل من المجلس الإقليمي لخريبكة، حيث من المنتظر أن تمتد مدة إنجازه ل8 أشهر.

وأبرز رئيس المجلس الإقليمي امحمد الزكراني بهذه المناسبة أن مساهمة المجلس الإقليمي في هذه المشاريع تندرج في إطار تعزيز العرض الصحي على مستوى إقليم خريبكة والمناطق المجاورة، وتحسين شروط استقبال المرتفقين، وضمان جودة التكفل بالمرضى.

المصدر: الداروم ع

زر الذهاب إلى الأعلى