الرياضة

الجامعة الملكية للرياضات الحضرية تضطلع بمهمة تطوير ومراقبة المسابقات

حصلت الجامعة الملكية المغربية للرياضات الحضرية على موافقة الجامعة الدولية لرياضة تخطي الحواجز، للنهوض ومراقبة وتدبير جميع المسابقات في فئتي الذكور والإناث.

وذكر بلاغ للجامعة، أنه بفضل هذه الموافقة، باتت الهيأة الوحيدة المخول لها تطوير ومراقبة جميع أنشطة رياضة سباقات تخطي الحواجز (ذكورا وإناثا) بالمغرب.

وفي هذا الصدد، ستتكلف الهيأة الوطنية بمراقبة تنظيم المنافسات الوطنية والدولية بالمغرب، سواء بالنسبة للفرق الوطنية أو الأندية، بصفة مستمرة ودائمة وفي احترام تام للقوانين الرسمية للجامعة الدولية لسباقات تخطي الحواجز.

وستسهر الجامعة ،بحسب المصدر ذاته، على احترام الأنظمة العامة والقانون الداخلي للجامعة الدولية، مع انخراطها في جميع القوانين الأخرى للمنظمة الإفريقية لهذا النوع الرياضي، فضلا عن فرض عقوبات على الأعضاء التابعين لها ولقوانينها.

كما تحرص الجامعة الملكية المغربية للرياضات الحضرية أيضا على أرشفة ومد المتتبعين بالنتائج الخاصة بجميع المسابقات الدولية التي تستضيفها وتقديم تقارير الأنشطة للجمع العام.

ويذكر أن سباقات تخطي الحواجز نوع من المسابقات الرياضية للجري تقام على مسافة عدة كيلومترات تتضمن مجموعة من الحواجز على شكل أسوار أو أسيجة ومطبات وبرك مائية.

المصدر: الدار- وم ع

زر الذهاب إلى الأعلى