الدين والحياة

قس مغربي يكشف لـ”الدار” تفاصيل تأسيس اتحاد المغاربة المسيحيين

الدار/ أسماء لشكر – تصوير: مروى البوزيدي 

أعلن قس مغربي يدعى أدم الرباطي، عن تأسيس اتحاد للمسيحين المغاربة عبر تقنية المباشر عبر موقع التواصل المغربي "الفيسبوك"، ويضم الاتحاد 4000 مسيحيا مغربيا. حسب أدم الرباطي.

وقال أدم الرباطي في حوار مع موقع "الدار" إن تأسيس الاتحاد جاء بناء على رغبة العديد من المسيحين المغاربة، في الحصول على شهادة المعمودية وخاصة في الظرفية الأخيرة حيث طالب بها مجموعة مهمة منهم، وتلقت الرفض من قبل  الكنائس الرسمية المتواجدة بالمغرب.

وأضاف المتحدث ذاته، أن الأسر المغربية التي انضمت لهذا الاتحاد أغلبهم حولوا منازلهم لكنائس، مسجلا أنهم  عملوا لمدة سنة بشكل سري في مرحلة التأسيس بعد مجموعة من المشاورات مع مسيحين مغاربة عبر مدن المملكة، والإنصات لشهادات تعرضوا للإظطهاد.

وأشار القس المغربي إلى الصعوبات التي واجهت الاتحاد خلال التأسيس ومن أبرزها مواجهة "تجار الدين المسيحيين الأجانب والعرب، الذين  يستفيدون من الدعم الأوروبي"، مسجلا ضرورة توقيفهم، على اعتبار أن المسيحين المغاربة يبحثون عن الدعم الروحي أكثر من المادي.

وأوضح أدم الرباطي أن الأهداف المسطرة مستقبلا للاتحاد، تتمثل في متابعة شوؤن المعتنقين للديانة المسيحية، بجميع المدن المغربية والتواصل معهم وتقوية إيمانهم وضمان حقهم في الحصول على شهادة المعمودية.

وأكد أدم الرباطي أن اتحاد المسيحين المغاربة سيركز على الشأن الداخلي الكنائسي، والبناء الكامل لهذه المنظومة، من أجل الخروج والمطالبة بالحق المدني وتأسيس جمعيات تطالب بالحق في العيش الكريم لهذه الفئة، وترسيخ حرية المعتقد كما هو الأمر في الدول المتقدمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة + تسعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى