أخبار الدارسلايدر

صور حصرية.. بسبب هذه البلطجة من عصابات “البوليساريو” تدخل الجيش المغربي في الكركرات

الدار / خاص

تظهر صور حصرية لموقع “الدار” حجم أعمال التخريب التي قام بها أوباش ومرتزقة جبهة البوليساريو، في محاولة منهم لزعزعة استقرار المنطقة وتأجيج الوضع بعد سلسة الانكسارات السياسية والدبلوماسية على مستوى منظمة الأمم المتحدة، و الانتصارات التي حققها المغرب على الصعيد الدولي.

ومن خلال هذه الصور، يتضح جليا أن العصابات المسلحة، التابعة لجبهة البوليساريو، عمدت الى اعتراض سبيل الشاحنات المتجهة صوب موريتانيا ومن هناك الى باقي الدول الافريقية، وكيف عمد ميليشيات الكيان الوهمي الى افساد البضائع والحاق الأذى بالشاحنات.

أعمال تخريبية تؤكد استمرار جبهة البوليساريو، وصنيعتها الجزائر، في خرق وبشكل سافر لقرارات مجلس الأمن الدولي، بشكل يطرح تساؤلات كثيرة بشأن الأهداف السياسية من وراء إغلاق بوابة المملكة الرسمية نحو القارة الإفريقية.

وبقدرما تعكس هذه الصور تجاهل عصابات البوليساريو، المدعومة من الجزائر، للدعوات المتكررة للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتريس، الذي حث المتظاهرين بمنطقة الكركرات على ضبط النفس، وفتح حركة المرور فورا، واتخاذ جميع الخطوات اللازمة لنزع فتيل التوتر، بقدرما تعكس همجية ميليشيات الكيان الوهمي، وتعطشها لالحاق الأذى بالآخرين واستعدادها لزعزعة الاستقرار في المنطقة.

كما تعكس هذه الأعمال التخريبية والبربرية، التي طالت الطريق الوحيد الفاصل بين الحدود المغربية – الموريتانية، سعي قيادة البوليساريو  إلى استفزاز المجتمع الدولي ومنظمة الأمم المتحدة ودول الجوار، التي تظل ضحية لهذا القرار الانتحاري لجبهة البوليساريو وحليفتها الجزائر قصد تصريف المشاكل الداخلية التي تعيشها”، غير أن يقظة المغرب ملكا وشعبا وقوات مسلحة تصدت لهذه المناورات اليائسة وأرجعت الأمور الى نصابها بالمعبر الحدودي “الكركرات”، الذي استعاد حركته العادية، كما أظهرت تغطية موقع “الدار” لهذا الحدث طيلة الأيام الماضية.

زر الذهاب إلى الأعلى