حوادثسلايدر

إيطاليا..المحكمة العليا تصدر قرارها النهائي في حق إرهابي مغربي توعد الإيطاليين بالذبح

الدار / خاص

ذكر الموقع الإخباري “ligurianotizie” أن محكمة النقض في مدينة جنوى الإيطالية، أيدت الحكم القاضي بسجن المهاجر ذو الأصول المغربية، نبيل بنعامر، ب 5 سنوات و10 أشهر سجنا نافذا، بسبب تهم متعلقة بالإرهاب.

وأفاد المصدر ذاته، أن اسم نبيل بنعامر، الذي يعيش في جنوة، ورد ضمن أبرز مقاتلي هذا التنظيم الإرهابي وأيضًا كمجنّد ومدرب للجهاديين، اذ تم العثور على هاتفه النقال، على معلومات حول كيفية صنع القنابل بالهواتف المحمولة القديمة وكيفية التخطيط لتنفيذ تفجيرات.

ووفقا للمصدر ذاته، فقد رصد المحققون أثناء اعتراض اتصالاته إشارة استخدمها الجهاديون للإشارة إلى أن مقاتلا كان مستعدا للتضحية بنفسه بارتكاب هجمات إرهابية، لكن المغربي اعتقل بعد أن اعتدى ضربا على شريكته في سكن في لا فوس، والتي أكدت للمحققين أنه أصبح أكثر تطرفا”.

كما اهتدى المحققون الى أن المغربي تم إدخاله في مجموعة سرية على تطبيق تلغرام تسمى “Lone Wolves” الذئاب المنفردة”، مكونة من ثمانية أشخاص، تم فيها تبادل ملفات ومقاطع فيديو لقطع الرؤوس، وخطط لصنع قنابل محلية الصنع بهواتف خلوية قديمة.

وخلال اعتقاله والتحقيق معه، لم يعرب الجاني عن ندمه، متوعدا في زنزانته ب“قتل الإيطاليين لأنهم كلاب يجب ذبحهم”.

وكان قضاة المحكمة العليا قد أيدوا نهاية أكتوبر الماضي، الحكم بالسجن ستة وخمسة أعوام على التوالي للأخوين عبد الحكيم وحسام الدين عنتر، اللذين اعتقلا مع صقر طارق عام 2016 في ليغوريا بتهمة تجنيد مقاتلين لداعش المنتمين إلى التنظيم.

زر الذهاب إلى الأعلى