الرياضة

الكروج: ألعاب القوى المغربية في حاجة إلى قائد

الدار/ صلاح الكومري

قال هشام الكروج، البطل العالمي المغربي السابق، إن رياضة ألعاب القوى المغربية، "في حاجة إلى قائد يرمم بيتها".

وأضاف الكروج، في تدوينه على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام"، على هامش مشاركته، أخيرا، في ندوة صحفية في المدرسة العليا للإدارة "ESCA": "في حين أنت تشارك في الندوات الاقتصادية، وتساهم في نشر ثقافة الاستثمار، فإن ألعاب القوى، صاخب الفضل، وبالتحديد أسرة ألعاب القوى، في أمس الحاجة إلى قائد يرمم بيتها".

وكان الكروج قد تحدث، في الندوة ذاتها، عن دور الرياضة في التكامل والتقدم الاجتماعي، واعتبارها محفزا لمواجهة الإكراهات وتحديات الحياة، كما تطرق إلى بعض المحطات في مساره الرياضي، وكيف تغلب عليها من خلال الصبر والمثابرة والاجتهاد.

وسبق أن دعا مجموعة من المهتمين، هشام الكروج إلى تقلد مناصب المسؤولية في رياضة ألعاب القوى المغربية، غير أنه رفض، وتحجج بأنه يفضل خدمة الرياضة ذاتها عن بعد، من خلال تنظيم ملتقيات رياضية في مدينته الأم بركان، حيث كانت انطلاقته في الميادين.

من جهة أخرى، هنأ هشام الكروج، البطل الإثيوبي صامويل تيفيرا الذي تمكن، أول أمس (السبت)، من تحطيم الرقم القياسي لسباق 1500 متر داخل القاعة، والذي كان يحمله الكروج نفسه.

وقال الكروج، في تدوينة التهنئة للبطل الإثيوبي: "أنا فخور جدا وسعيد بأني حملت الرقم القياسي العالمي داخل القاعة لمدة 22 سنة، أريد أن أهنئ العداء صامويل تيفيرا على سباقه الرائع، أتمنى له حظا موفقا فيما تبقى من مساره الرياضي".

وقطع تيفيرا مسافة سباق 1500 متر، الذي أقيم السبت الماضي، ضمن منافسات ملتقى "برمنغهام" الإنجليزي، في زمن قدره 3 دقائق، و31 ثانية، و04 أجزاء من المائة، ليحطم بحوالي 14 جزء من المائة، الرقم القياسي العالمي السابق، الذي حققه الكروج عام 1997، في دورة هامبورغ الألمانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى