مال وأعمال

ارتفاع النتيجة الصافية لحصة مجموعة اتصالات المغرب سنة 2018

أفادت مجموعة اتصالات المغرب، اليوم الإثنين، أن النتيجة الصافية لحصة المجموعة حققت خلال سنة 2018 ارتفاعا بنسبة 5.3 في المائة.

وذكرت المجموعة، في بلاغ لها، أن رقم المعاملات الموطد للمجموعة شهد نموا مستداما بنسبة 3.1 في المائة كما هو الشأن بالنسبة لرقم معاملات الهاتف المحمول الذي سجل أداء جيدا بلغت نسبته 4.7 بالمائة، مشيرة إلى أن النتائج المحققة هي أكبر من الأهداف المسطرة. وبذلك فقد وصل عدد زبناء المجموعة خلال سنة 2018 ما مجموعه 61 مليون زبون، أي بارتفاع بلغت نسبته 6.5 في المائة، وفي الوقت ذاته فقد سجلت المجموعة زيادة في الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب بنسبة 4.1 في المائة.

وبفي ضوء هذه النتائج الإيجابية فقد اقترحت مجموعة اتصالات المغرب توزيع الأرباح على مساهميها بقيمة 6.83 درهم للسهم الواحد، أي بارتفاع حددت نسبته في 5.4 في المائة مقارنة مع سنة 2017.

وبالمناسبة نوه رئيس مجلس الإدارة الجماعية للمجموعة السيد عبد السلام أحيزون بهذا الارتفاع المضطرد في مؤشرات الأداء الرئيسية وذلك في إطار بيئة تتسم بتغيرات عميقة وسياق تنافسي شديد.

وابرز أن هذا الارتفاع المسجل سواء على مستوى أسواق المجموعة المحلية وفروعها يعزى بالأساس لنجاعة الاستراتيجية التي تسلكها المجموعة، ملاحظا أن التحكم المستمر في التكاليف مكن من تسجيل ارتفاع ملحوظ في أرباح المجموعة، وذلك بالرغم من الرسوم الجديدة التي تم فرضها في بعض البلدان التي تتواجد بها المجموعة.

وأشار من جهة أخرى إلى أنه في سنة 2019 سيظل التحول الرقمي والابتكار ضمن الأولويات استراتيجية المجموعة.

المصدر: الدار -وم ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 + 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى