أخبار الدارسلايدر

خليفة صالح سعيد الدغاري عضو في مجلس النواب الليبي ل”الدار” : المغرب له دور إيجابي ومحايد لحل الأزمة الليبية

الدار / أسامة العمراني_تصوير : منير الخلفي

في حديث حصري لقناة “الدار” أفاد خليفة صالح سعيد الدغاري عضو مجلس النواب الليبي أنه يحيي المملكة المغربية على ما تبدله من جهود منذ سنوات لأحتضانها لعدة لقاءات ابتداءا من 2015 حتى الأن.

وأكد الدغاري أن بلد المغرب له دور إيجابي ومحايد يصب في حل الأزمة الليبية ومعالجة الإنقسام والوصول للمرحلة الدائمة على أساس قاعدة دستورية متينة من خلال انتخابات رئاسية وبرلمانية تنهي حالة الصراع أو التنافس على السلطة وتفضي الى قيام الدولة الليبية الحديثة يتجه بها الليبيون الى المستقبل.

وشدد ذات المتحدث أن هذا الإجتماع التشاوري هدفه معالجة الإنقسام القائم والموجود في المؤسسة التشريعية المنتخبة  باعتبارها أعلى السلطات بليبيا إذ هذا الإنقسام قد يؤثر سلبيا على الإستحقاقات والمسارات المقبلة سواءا المسار السياسي، الإقتصادي الدستوري أو الأمني.

وأضاف علي عمر أن جل هذه المسارات تحتاج الى اعتماد من مجلس النواب الموحد والحكومة المقبلة والى اختيار المناصب العليا في الدولة وفقا للمادة 15 وغيرها وبالتالي التحام مجلس النواب يلعب دور أساسي لمساعدة هذه المسارات للوصول الى حلول سريعة لليبيين تفضي الى انتخابات رئاسية وبرلمانية في الموعد المحدد يوم 24 دجنبر 2021.

ومن جانب أخر إختتم ذات المتحدث كلمته بالشكر والإمتنان للمملكة المغربية على مساعيها الإيجابية الجادة والأستضافة والكرم وحسن الإستقبال والرعاية التي يقوم بها جلالة الملك والحكومة لنجاح هذا اللقاء التشاوري.

زر الذهاب إلى الأعلى