أخبار الدار

وثيقة تكشف تفاصيل استفادة برلمانيين من بطاقات سفر مجانية عبر قطارات “البراق”

الدار/ عفراء علوي محمدي

حصل النواب البرلمانيون، كل باسمه وصفته، على بطائق تنقل صالحة لمدة سنة، من 1 يناير من السنة الحالية، إلى غاية 31 دجنبر 2019، للاستفادة من مجانية خدمات قطارات المكتب الوطني للسكك الحديدية، وعلى رأسها خدمات القطار فائق السرعة "البراق".

وكشفت رسالة مسربة للمكتب الوطني للسكك الحديدية، وجهها إلى جميع مؤسسات ومحطات المكتب، فضلا عن مراكز العلاقات مع الزبناء ووكالات النقل السككي الطرقي، من أجل منح البطائق للبرلمانيين، أن هذه المبادرة "جاءت عقب اتفاقية شراكة بين المكتب ومجلس النواب.

ويستفيد النواب الـ395، حسب الرسالة التي حصل موقع "الدار" على نسخة منها، من خدمات القسم الأول للقطار فائق السرعة "البراق"، والقطارات المكوكية السريعة، وقطارات الخط الرابط بين مجموعة من المدن، فضلا عن قطارات الأطلس الرابطة بين مراكش وفاس التي يستفاد منها فقط عند الحجز.

ويشترط على النواب البرلمانيين أداء واجب التذكرة، أو أداء مبلغ معين لم تحدده الوثيقة المذكورة، إذا ما استفادوا من الأغطية والفراش المخصص للنوم.

وكان تسريب صورة لتذكرة مجانية خاصة بالبرلمانيين على مواقع التواصل الاجتماعي قد أثارت جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تشير الصورة إلى أن التذكرة بـ0 درهم، وتتيح لصاحبها السفر في الدرجة الأولى للقطار.

وتضاربت الآراء بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشأن الموضوع، بين من أيدوا حصول البرلمانيين على تذاكر مجانية، ومعارضين أشاروا إلى أن الأجدر بالسفر مجانا هو المواطن الفقير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر − 9 =

زر الذهاب إلى الأعلى